مستثمرون إماراتيون يختتمون زيارة لدارفور ووفد آخر يزور الإقليم غداً

نيالا- فاطمة علي

اختتم الوفد الهندسي الإماراتي اليوم الأربعاء، زيارته لولاية جنوب دارفور، وكان في وداعه بمطار نيالا حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووالي الولاية التجاني هنون.

وكان الوفد الذي ضم فريق من المهندسين والفنيين وفريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بدأ فور وصوله أمس، جولة تفقدية لعدد من المرافق والمنشآت الخدمية والتنموية.

وأكد عضو الوفد طارق، أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات والحرص الوقوف على المشاريع التنموية بإقليم دارفور وإنشاء المشاريع التنموية وتأهيل المرافق الحيوية بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية، إضافة إلى تنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية للإقليم.

وأعرب  الوفد الإماراتي عن سعادته بزيارة دارفور والوقوف على المشاريع.

من جانبه، كشف مناوي في تصريح صحفي، عن وصول مستثمرين إماراتيين غداً الخميس إلى الإقليم للوقوف على عدد من المشاريع بشمال دارفور، وأعرب عن شكره وامتنانه للدور الحيوي والإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات وتلبية متطلبات إعادة الإعمار.

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعهّدت بتأهيل مطار نيالا الدولي، وتعبيد طريق نيالا- الفاشر، والإسهام في تكملة بناء مستشفى النساء والتوليد والأطفال بنيالا الذي بدأت شركة مابسكو للحلول المتكاملة العمل به منذ 2011م ولم يكتمل حتى الآن.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!