مدير الشرطة: قواتنا تنفذ القانون وفق اللوائح وملتزمون بالتعاون مع مفوضية حقوق الإنسان

الخرطوم- الصيحة

أكد مدير عام قوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر، أن قوات الشرطة تقوم بإنفاذ القانون وفق النظم واللوائح، مع اهتمامها بالتدريب والتأهيل.

والتقى الفريق أول عنان بمكتبه اليوم، رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان د. رفعت الأمين، بحضور نائب المدير العام المفتش العام لقوات الشرطة الفريق شرطة د. مدثر نصر الدين عبد الرحمن، ومدير الإدارة العامة للسجون والاصلاح ومدير الإدارة العامة للشؤون القانونية.

وقال عنان خلال اللقاء، إن قوات الشرطة تنفذ القانون وفق النظم واللوائح بجانب اهتمامها بتدريب وتأهيل منسوبيها للإضطلاع بمهامهم وواجباتهم في خدمة الوطن والمواطن، وجدّد التزام رئاسة قوات الشرطة بالتعاون والتنسيق التام مع المفوضية في مجال حقوق الإنسان، خاصة وأن العام 2022م سيكون عاماً للتدريب.

من جانبه، أوضح د. رفعت بحسب المكتب الصحفي للشرطة، أن التعاون الكبير لقوات الشرطة مع المفوضية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان ظل متواصلاً مما انعكس إيجاباً على العلاقة بين الجانبين، وقال إن قوات الشرطة لها أدوار كبيرة ومتعاظمة في خدمة المجتمع وحمايته ونتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات خاصةً برامج التدريب ورفع القدرات في مجالات حقوق الإنسان، وأضاف أن السجون السودانية ظلت تستقبل المفوضية خلال زياراتها المتكررة بالمركز والولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى