السجن المُؤبّد لأجنبي مدان بالإتجار في المخدرات

 

الخرطوم: محمد موسى

أنزلت المحكمة حكماً بالسجن المؤبد (20) عاماً في مواجهة (خفير) بجنسية أجنبية أفريقية أدين بالاتجار في حشيش الشاشمندي أجنبي المنشأ إبان ضبطه بواسطة السلطات مخبأ داخل مدرسة وسط الخرطوم.

وأمرت محكمة مكافحة الإرهاب (١) بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي أنس عبد القادر فضل المولى، بإبعاد المدان الأجنبي من البلاد وترحيله إلى دولته بعد قضاء فترة حكمه بالسجن على ذمة إدانته في القضية، وشددت المحكمة في حكمها على أن المدان الأجنبي لم يحترم قوانين وحقوق البلاد التي استضافته مطلقاً وان ما ارتكبه يعتبر من الجرائم الخطيرة .

وأدانت المحكمة, المدان الأجنبي (الخفير) بمخالفة نص المادة (١٥/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة ١٩٩٤م المتعلق بالإتجار في المخدرات .

وفرضت ذات المحكمة غرامة مالية قدرها مليون جنيه سوداني في مُواجهة المدان الأجنبي وبعدم دفعها سجنه لستة أشهر أخرى، وأمرت المحكمة كذلك بإبادة المعروضات (الحشيش).

وبحسب تفاصيل قضية الاتهام, فإن معلومة وردت لشرطة مكافحة المخدرات تفيد بأن احد المتهمين يتاجر في الحشيش ويقوم بتخبئته داخل احدى المدارس بالخرطوم، ونبهت التحريات إلى انه وبموجب ذلك تمت مداهمة المدرسة والعثور على المتهم الخفير الذي أرشدهم عن مكان الحشيش المخبأ داخل جوال بمطبخ المدرسة، ولفتت التحريات إلى ان الخفير وقتها أنكر علاقته بالمخدرات, وافاد بأنها تخص المتهم الثاني، وأشارت التحريات الى ان السلطات بعد ذلك اقتادت الخفير للقسم، ومداهمة منزل المتهم الثاني الأجنبي واقتياده أيضاً لقسم الشرطة وتحريك إجراءات بلاغ ضدهما بالواقعة وإحالتهما للمحاكمة التي قررت شطب الاتهام على ذمة القضية في مواجهة المتهم الثاني لعدم كفاية الأدلة ضده وأطلقت سراحه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى