مجلس الأدوية: تخليص أكثر من (150) شحنة أدوية عبر مطار الخرطوم

 

الخرطوم ــ الصيحة

كشف المجلس القومي للأدوية والسُّموم عن تخليص وإجراء أكثر من (800) معاملة متنوعة عبر مطار الخرطوم خلال  الشهرين الماضيين.

وأفصحت عن تخليص ( 152 ) شحنة من الأدوية البشرية بما فيها الأدوية المنقذة للحياة وأدوية الأمراض المزمنة، وعدد ( 40 ) شحنة من الأدوية البيطرية تشتمل على لقاحات مطلوبة لاكمال إجراءات الصادر الحيواني، وعدد (100) شحنة من المواد الخام اللازمة للصناعة الدوائية المحلية، فضلاً عن تخليص ( 216 ) شحنة من المستلزمات الطبية بما فيها الأجهزة الطبية والمستهلكات المعملية إضافة إلى (43) شحنة من المكملات الغذائية والمنتجات الصحية، وعدد (15 ) شحنة من مستحضرات التجميل المتنوعة.

كما جرى تخليص عدد (87) شحنة لصالح المنظمات العاملة في خدمة الصحة بأقاليم وولايات السودان المختلفة، بالاضافة لعدد (214) شحنة لمنتجات صحية متنوعة استوردها القطاع الصحي الحكومي كمنح وهبات.

وأكد مندوب  المجلس بمكتب مطار الخرطوم د مؤيد ياسر أمين خلو مخازن شركات الشحن بالمطار من شحنات الأدوية فيما عدا الشحنات التي وردت حديثاً والتي هي بصدد اكمال اجراءات تخليصها من قبل الشركات المستوردة.

وأشار إلى تطوير مكتب رقابة الاستيراد والتصدير الخاص بالمجلس بمطار الخرطوم فضلا عن  زيادة عدد الكادر الرقابي بهدف المزيد من إحكام الرقابة وتسريع إجراءات المطابقة الفيزيائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى