الدعم السريع تتهم الجيش السوداني بـ”خرق الهدنة الإنسانية

الخرطوم : الصيحة

اتهم الدعم السريع  الجيش السوداني بـ”خرق الهدنة الإنسانية  عبر احتلال المستشفيات عدد من المستشفيات بالخرطوم ..

بسم الله الرحمن الرحيم
قوات الدعم السريع

واصدر الدعم السريع بيـانا  اليوم
27مايو 2023

لا تزال قوات الانقلابيين وأذرع فلول النظام البائد، تحتل عدد من المستشفيات بالعاصمة الخرطوم، واستمرت في تحويل مستشفى المعلم إلى ثكنة عسكرية ومخازن للسلاح وتوزيع قناصة على السطح.

عدم التزام الانقلابيين بوقف اطلاق النار والهدنة الإنسانية أيضاً يتجلى في استمرار الانتهاكات وجرائم الحرب بتحويل مستشفى الآمل بالخرطوم بحري إلى منصة لإطلاق المدافع على الاحياء المأهولة بالسكان، وتستخدم أيضاً قوات الانقلابيين مستشفى البان جديد كثكنة عسكرية لقواتها.

لا يزال مستشفى السلاح الطبي منصة أساسية لإطلاق قذائف المدافع عشوائياً على أحياء بحري وأم درمان والخرطوم، ورصد عدد من حالات القتل جراء القصف المدفعي مصدره مستشفى السلاح الطبي.

وفي مسلك لا يمت للإنسانية بصلة نهبت قوات الانقلابيين شحنات أدوية منظمة أطباء بلا حدود (أدوية متعلقة بالنساء والتوليد ووجبات الأطفال) لعدد من المستشفيات بالخرطوم وتحويلها إلى المدرعات الشجرة واعتقال الأطباء وسائقي الشاحنات.

وتشن قوات الانقلابيين والفلول حملات واسعة ضد شريحة الأطباء بذرائع واهية حيث قامت باعتقال الدكتور علاء الدين عوض نقد وتحويله إلى جهة غير معلومة.
ندين حملة أذرع النظام البائد بخطف واجبار الأطباء لمعالجة جرحى الفلول، واستهداف الأطباء والكوادر الطبية وقيادة حملات تضليل واسعة على الكوادر الطبية.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى