الطيب عبد الله .. مغارة الحزن العميق!!

 

(دو)

الفنان المطرب الاستاذ الطيب عبد الله اسمه الكامل – الطيب عبد الله احمد الذبحاني مواليد مدينة شندي 1941 شمال الخرطوم وهو مطرب وشاعر وملحن سوداني من اصل يماني مشهور ذاع صيته وبزغ نجمه عالياً منذ بداياته الاولى في الستينيات في سماء الطرب إبان العصر الذهبي للغناء والفن السوداني.

(ري)

اشتهر الاستاذ الطيب عبد الله بعذوبة صوته ذو الطابع الحزين وتمكنه من امتلاك القرار والجواب في الاداء الغنائي وانتقاء الكلمات الرقيقة البالغة الحساسية.. واجمع الكثيرون من معجبيه بانه فنان استماع بالدرجة الاولى.. فرض مدرسته الغنائية ذات الحزن الخاص وأصبح في زمان ما هو الناطق الرسمي بأسم كل الحزانى والعاشاق، أغنياته كانت تعبيرا حقيقيا عن صدق الشعور واحتشاد العاطفة البريئة في أغنياته التي كانت تعبر عن تجاربه الشخصية في الحياة.

(مي)

وذلك الصدق واقعيته كان سبباً في أن تكون كل أغنياته جزءاً من الحياة اليومية السودانية، وحزاينية الطيب عبد الله أكثر ما تتضح في أغنيته الكبيرة “السنين” ويتجلى في “يا غالية يا نبع الحنان” ويمتد الى “فتاتي”، ولكن غياب الطيب عبد الله الطويل عن أرض الوطن جعل غنائيته في حدود ضيقة ولا تجد مثل ذلك الانتشار القديم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!