غياب مستشارة يتسبّب في تأجيل مُحاكمة منقب بقتل صديقه بمناطق التعدين

 

الخرطوم: الصيحة

أرجأت المحكمة سماع شهود الاتهام في قضية محاكمة (دهابي) بمناطق التعدين العشوائي يُواجه اتهاماً بقتل صديقه بحسب زعمه طعناً بالسكين بسبب غياب ممثلة الدفاع عن المتهم مستشارة العون القانوني بوزارة العدل .

وبحسب التحريات, فإن المتهم قد سدد طعنة للمجني عليه أسفل معدته بمسافة (12) سم وذلك بمنطقة (الفرقة) الخلوية التابعة لمحلية (هيا) بولاية البحر الأحمر .

وحددت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي المشرف عمر محمد عبد الله، جلسة أخرى خلال الشهر المُقبل، لمُواصلة سماع بقية قضية الاتهام .

وبحسب قضية الاتهام التي قدمها المتحري ملازم أول شرطة خالد مكي، يتبع لشرطة هيا بولاية البحر الأحمر للمحكمة بأنه قد أبلغ  شرطي رقيب فني تابع لشرطة هيا بتاريخ 12/10/2020م, وأوضح  بأنه قد حضر اليه  الشاكي وأفاد بأن المتهم قام بطعن المجني عليه مستخدماً سكينا أسفل معدته وذلك بمنطقة (الفرقة)، مشيراً إلى أنه تم استخراج أورنيك (8) جنائي من شرطة الفرقة ونقل المتهم إلى مستشفى عطبرة التي توفي فيها، منوهاً إلى أنه قام باستجواب المُبَلِّغ وشهود الاتهام بيومية التحري ومن ثم تم القبض على المتهم بتاريخ 14/10/2020م – أي بعد مرور يومين من ارتكابه الجريمة والتحريات معه حول مُلابسات الحادثة ومن ثم وجّهت له النيابة تهمة القتل العمد من القانون الجنائي وإحالته للمحاكمة.

فيما كشفت التحريات امام المحكمة بانه وبموجب مستند اتهام  اورنيك جنائي وقرار تشريح جثمان المجني عليه، فانه قد توفي نتيجة جرح طاعن اسفل البطن ادى الى نزيف دموي حاد في التجويف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى