إصابة مُمثل اتهام أولياء دم الشهيد محجوب التاج بكورونا

الخرطوم: محمد موسى

كشف أحد المحامين أمام المحكمة أمس, عن إصابة ممثل الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم المجني عليه الشهيد محجوب التاج، بجائحة كورونا .

ويواجه (11) من منسوبي جهاز المخابرات العامة بينهم ضباط برتب متفاوتة, الاتهام على ذمة مقتل الشهيد الطالب محجوب التاج في تظاهرة احتجاجية العام 2019م امام جامعة الرازي بالخرطوم أركويت .

من جهته, أرجأت المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي الديم بالخرطوم شرق برئاسة القاضي زهير بابكر عبد الرازق، جلسة الأمس المحددة لسماع شهود الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم الشهيد محجوب التاج الى اخرى حددتها في (13) من  الشهر المقبل .

وكشف احد المحامين مثل أمام المحكمة في جلسة الأمس, أنه قد تلقى مكالمة هاتفية من محامي الاتهام عن الحق الخاص عن أولياء دم الشهيد محجوب التاج، أفاده من خلاله بإصابته بجائحة كورونا كوفيد – 19، ووضعه في العزل الصحي لمدة (15) يوماً اي أسبوعين المعروفة عالمياً لفترة التعافي بالكامل من جَرّاء الجائحة، كما كشف ذات المحامي للمحكمة بأن محامي أولياء الدم أبلغه بأنه ونتيجة إصابته بكورونا لم يتمكّن من إعلان شهودهم في الاتهام او مراجعة عناوينهم، ملتمساً من المحكمة تأجيل جلسة المحكمة لأسبوعين آخرين حتى يتماثل بتمام الشفاء ممثل الاتهام المباشر لإجراءات الدعوى الجنائية.

من جهته, لم يبدِ أي من ممثلي الدفاع عن المتهمين, اعتراضاً على تأجيل الجلسة بالأمس لمرض ممثل الاتهام، حيث أفاد محامي الدفاع جعفر كجو للمحكمة بأن المرض سلطان وليس لديهم اعتراض بتأجيل الجلسة حول ذلك .

من جهته، كشفت المحكمة خلال انعقاد الجلسة، عن انسحاب كامل هيئة الاتهام عن الحق الخاص الذين تضامنوا مع المحامي ممثل الاتهام عن أولياء دم الشهيد منذ الجلسات الأولى، وشدّدت المحكمة على أن محامي الاتهام ظل يسجل حُضوره مُنفرداً بمحضر المحاكمة دون مُحامين آخرين معه، ونبّهت المحكمة إلى أنه وبذلك فإنها لا تجد مناصاً من تأجيل الجلسة لأسبوعين حتى يتماثل محامي الاتهام للشفاء الكامل من الجائحة .

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!