حاكم دارفور المكلف: الدعم السريع هبة ربانية

الفاشر- فاطمة علي

أكد نائب حاكم إقليم دارفور المكلف محمد عيسى عليو، أن الدعم السريع هبة ربانية أتت للبلد ودفعت ثمناً غالياً، وأشاد بقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وتفقد عليو، ووالي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن ووفدهما اليوم، سوق كتم، ووقفوا على تأمين السوق، ودعا عليو لتكريم محلية كتم لتسجيلها أقل نسبة جرائم، وطالب أن تكون لمنطقة قرير وضعية خاصة لتأمين المواطن، وقال “لاحظنا أنها أصبحت مكمناً للإجرام”.

وأكد عليو، أن الدعم السريع هبة ربانية أتت للبلد ودفعت ثمناً غالياً، وأشاد بقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

من جانبه، أكد المستشار الأمني اللواء أمن حمزة عثمان، أن الطريق آمن وهناك تنسيق جيد، ونوه إلى أن الدعم السريع تقوم بمجهود جيد للاستقرار والتنمية.

من ناحيته، أكد نمر بذل مزيد من الجهد، وثمن دور الأجهزة الأمنية الكبير، وأبدى سعادته للتعاون بينها وعدم وجود بلاغات.

من جهته، ثمن قائد قوات درع السلام اللواء النور محمد آدم، دور قوات الدعم السريع، وأكد أنها قامت بدورها، وأضاف أن الموسم الزراعي كان جيداً، وأكد أن المحلية في أمان، ووصف الموسم بالاستثنائي.

بدوره، طمأن المدير التنفيذي للمحلية عثمان محمد أحمداي، باستتباب الأمن، وأكد أن قوات درع السلام لعبت دوراً كبيراً في الاستقرار، وأشار إلى دور الإدارة الأهلية ومجهودها، لكنه نبه لوجود بعض المشاكل وأكد أنه مقدور عليها، واعلن انتهاء النهب بالطريق الذي يربط بدولة تشاد.

فيما شدّد مدير شرطة المحلية، على استقرار الأوضاع الأمنية، وأكد أن الموسم الزراعي كان جيداً ولا يوجد بلاغ ، وأشاد بمجهودات درع السلام التي قامت بدورها كاملاً، وقال إن المواطن اتجه نحو التنمية والسلام، وحيا حركات الكفاح المسلح لترتيب العمل المشترك، وطالب بفتح نقطة جمركية لاستقرار الحياة المعيشية للمواطن.

وفي جانب آخر، قدّم عيسى ونمر، بدامرة الشيخ عبد الباقي محلية كُتم  شمال غرب الفاشر اليوم، أدوا واجب العزاء في وفاة والد كل من وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي ورئيس مجلس إدارة صحيفة (الصيحة) مصطفى إبراهيم عبد النبي وتجاني ابراهيم عبد النبي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!