منبر البطانة الحر: حل قضايا الوسط بيد أبناء الإقليم

الخرطوم- آمال الفحل

أكد رئيس منبر البطانة الحر سعيد السيد عمارة، تواثق الحزب مع (57) كياناً سياسياً وأهلياً، بتوقيعهم على الإعلان السياسي للتنسيقية العليا للإقليم الأوسط على رأسها مسار الوسط ومنبر البطانة الحر وتحالف كيانات الوسط.

وقال في تصريح صحفي “تواثقنا على المبادئ  المتمثلة في التأكيد على وحدة السودان وسيادته ومدنية الدولة وديمقراطيتها وتعددية القومية، بجانب التأكيد على دور المؤسسات العسكرية والأمنية في المحافظة على وحدة الأرض، فضلاً عن تحقيق العدالة الإجتماعية والتنمية المتوازنة التي تعد السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل والمستدام”.

وأشار عمارة إلى أن قضايا الوسط حلها بيد أبناء الإقليم، وهذا يتطلب صيغة توافق جامعة تخاطب جذور الأزمة في الإقليم، وأكد على أن قضايا الزراعة والصناعات التحويلية تعتبر أولويات تنموية لها دور كبير في مكافحة الفقر والحد من آثاره.

من جانبه، دعا ممثل الشباب بمنبر البطانة الحر يوسف أبو سن، إلى أهمية التكاتف والتعاون بين المكونات المجتمعية المتمثل في الإدارة الأهلية ورجالات الطرق الصوفية لجعل مصلحة الإقليم فوق الجميع، وأكد أن هذا يحتاج لمزيد من الجهد والتضحيات من أجل خدمة المجتمع السوداني الحر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!