النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي المبعوث النرويجي للسودان

28نوفمبر2021م

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يلتقي المبعوث النرويجي للسودان

الخرطوم: الصيحة

أشَادَ النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالجُهود المُتعاظمة التي تضطلع بها دولة النرويج لدعم وإنجاح الفترة الانتقالية.

وأكّد سيادته لدى لقائه اليوم السيد أندريه ستانسن المبعوث النرويجي، تقدير السُّودان للجهود البنّاءة والكبيرة التي ظلت تؤديها النرويج من أجل استقرار السودان، مُشيراً إلى أن الاتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخراً، سيُسهم في استكمال المسار الديمقراطي وصولاً إلى انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية، مؤكداً دعم ومساندة رئيس الوزراء لإنجاح ما تبقى من الفترة الانتقالية.

من جانبه, أكد المبعوث النرويجي، دعم بلاده للشعب السوداني من خلال الخطوات التي تمّت بتوقيع الاتفاق السياسي وعودة رئيس الوزراء لقيادة الحكومة المدنية، مُشيداً بالدور الكبير الذي أدّاه السيد النائب في الوصول إلى اتفاق بين الأطراف، مؤكداً بذل كل ما من شأنه المُساهمة في إنجاح الفترة الانتقالية، وأشار إلى أن بلاده لم تُوقف المُساعدات، وأنّها مُستمرة في دعم شعب وحكومة السودان.

//////////////////////////////////////////

قائد الدعم السريع يشهد توقيع الصلح بين مُكوِّنات محلية السريف بشمال دارفور

الفاشر: الصيحة

شَهِدَ قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور، العميد جدو حمدان أبو نشوك مراسم توقيع الصلح بين مُكوِّنات محلية السريف التابعة لولاية شمال دارفور بحضور ناظر عموم بنى حسين وزعماء القبائل بالمحلية.

وأكد أبو نشوك خلال مُخاطبته, توقيع مراسم الصلح، أن الخطوة التي تكلّلت بالنجاح تأتي إنفاذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لإخماد نار الفتنة بين القبائل وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

وجدّد أبو نشوك, عزم قواته للمضي قدماً في تحقيق الأمن والاستقرار وحماية وتأمين المدنيين, فضلاً عن جاهزية القوات لحسم كافة الظواهر السالبة التي تخل بأمن وسلامة المُواطن.

من جهته, امتدح الناظر آدم الجدي, الدور الكبير لقيادة الدعم السريع لإرسالها للتعزيزات العسكرية التي ساعدت في تأمين حياة المواطنين, وثمّن الجهود التي بذلها قائد قطاع شمال دارفور في تقريب وجهات النظر بين الأطراف وصولاً لتوقيع الصلح بين المُكوِّنات بالمحلية .

///////////////////////////////////////////////////

لجنة المُصالحات بالدعم السريع تشهد الصلح الأهلي بين الجوامعة والميما بغرب كردفان

أبو قلب: الصيحة

شهد العقيد العمدة موسى حامد أمبيلو ﺭئيس لجنة المصالحات بقوات الدعم السريع وأعضاء لجنة وضباط وضباط صف وجنود القطاع, الصلح بمنطقة أبو قلب (أبو زبد) بين قبيلتي الميما والجوامعة في النزاع الذي امتدّ منذ العام 2016 وبُذلت جُهودٌ حثيثةٌ لحل تلك المشكلة ولكن لم يتوصّل الطرفان الى حل إلا بعد تدخل لجنة المصالحات بقوات الدعم السريع, وجاء ذلك بحضور أمير امارة عموم قبائل دار حمر الأمير منعم عبد القادر منصور والشرتاي محمد أحمد حسن بحضور رئيس لجنة المصالحات بولاية غرب كردفان الأستاذ الصادق مريدي وعدد من رموز الإدارة الأهلية بغرب كردفان.

وقد أكد العقيد العمدة موسى حامد أمبيلو في حديثه, عن تعاون  الأجهزة الأمنية المختلفة مع بعضها البعض في بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون, مُحذِّراً من الشائعات التي تهدف لخلق الفتنة بين الأجهزة الامنية المشتركة، موضحاً أن هذه اللجنه مُكلّفة من قبل نائب مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع لحل جميع المشاكل القبليّة في كردفان الكُبرى والسودان عامة وان هذه اللجنة لن يهدأ لها بالٌ حتى يعم الأمن والاستقرار المُجتمعي كل الأطراف المُتنازعة، متمنياً أن يعيش الجوامعة والميما في سلامٍ ووئامٍ, وأن تكون هذه آخر الخلافات، وفي ختام حديثه نقل للجميع تحايا وسلام السيد نائب رئيس مجلس السيادة واهتمامه بالإدارة الأهلية وحل المشاكل القبلية .

من جانبه, ثمّن الامير منعم عبدالقادر، أمير امارة عموم قبائل دار حمر, المجهودات المتعاظمة لقوات الدعم السريع ممثلةً في لجنة المصالحات بالدعم السريع برئاسة العمدة موسى أمبيلو, شاكراً أسرتي ميما والجوامعة للتوافق والصلح الأهلي والذي يجعل المناطق تعيش في أمن وسلام واستقرار.

///////////////////////////////////////////////////////////

تدشين دورة رفع قُدرات الأئمة والدعاة بدائرة التوجيه والخدمات بالدعم السريع

الخرطوم: الصيحة

انطلقت صباح أمس السبت الموافق 27 نوفمبر 2021 دورة رفع قدرات الأئمة والدعاة رقم (1) بدائرة التوجيه والخدمات بالدعم السريع تحت إشراف دائرة التدريب، وتستمر الدورة حتى 11 ديسمبر 2021 وتستهدف 23 دارساً من الأئمة والدعاة.

وتهدف الدورة الى توحيد الرؤى حول الخطاب الدعوي والتركيز على القيم الإنسانية الفاضلة من خلال المهام العسكرية, اضافةً الى مُعالجة المشكلات التي تتعلق بضعف الأداء وتحقيق الانضباط في المظهر والجوهر وخلق تجانس بين الأئمة والدعاة.

////////////////////////////////////////////////

الدعم السريع بغرب ووسط دارفور يُقيمان دورة تدريبية حول العمل المالي

الجنينة: الصيحة

أقامت الدائرة المالية بقوات الدعم السريع دورة تدريبية حول العمل المالي وكتابة التقارير المالية.

وقال مدير مكتب مالي الجنينة الأستاذ حامد موسى الدود في كلمته, انهم حريصون بأن دور الدورة في هذا التوقيت ومن ايمانهم التام بالتدريب, وإنه من ضمن الأشياء التي ترتقي بالعمل في المؤسسة.

وحيا أيضاً, مجهودات قائد قوات الدعم السريع بإيمانه التام بالتدريب, وشكر قائد قطاع الجنينة لدوره الفعّال لإنجاح الدورة.

من جانبه, حيا العميد الركن علم الهدي الفحل حمد قائد قوات الدعم السريع – قطاع غرب دارفور كل المُشاركين في الدورة وحثهم على الاستفادة القصوى من الدورة. وقال الفحل إن قائد قوات الدعم السريع مؤمن إيماناً تاما بالتدريب, ونوّه سيادته الدارسين للاستفادة القصوى من التدريب.

//////////////////////////////////////////////////////م

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة يُقدِّم تنويراً لضباط الشرطة من رتبة العميد فما فوق

الخرطوم: الصيحة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على تقديم كل الدعم والمُساندة لقوات الشرطة لتمكينها من أداء دورها باحترافية ومهنية، بسطاً للأمن وحفاظاً على أمن وسلامة المُواطن ومنع الجريمة وترسيخ سيادة حكم القانون.

وقال سيادته خلال تنوير لضباط الشرطة من رتبة العميد فما فوق، إن الشرطة السودانية تعرّضت لضغطٍ كبيرٍ خلال الفترة الماضية، غير أنّها ظلّت صامدة تؤدي دورها المنوط بها، وحيّا سيادته الضباط وضباط الصف والجنود من قوات الشرطة المُنتشرين في رُبُوع البلاد كَافّة.

وأوضح سيادته أنّ الإجراءات التي اُتّخذت في ٢٥ أكتوبر الماضي، جاءت لتصحيح مسار ثورة ديسمبر المجيدة، مشيراً إلى توقيع الاتفاق السياسي الذي تعهّدت من خلاله الأطراف على ضرورة العَمَل مَعَاً لاستكمال مسار التصحيح الديمقراطي، بما يخدم مصلحة السودان العليا وضرورة إنجاح الفترة الانتقالية وصولاً إلى حكومة مُنتخبة من الشعب, وأعلن سيادته عن مرتب شهر لجميع منسوبي الشرطة، تقديراً لجهودهم في حفظ الأمن والاستقرار بالبلاد.

من جانبه, أكد رئيس هيئة التوجيه والخدمات، الفريق شرطة رزين سليمان مصطفى، أن التنوير الذي قدّمه النائب الأول كان وافياً، تناول مُجمل الأوضاع بالبلاد منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي في جميع النواحي الأمنية والسياسية والاقتصادية, وأشار إلى أن سيادته وعد بتقديم كل الدعم للشرطة والاهتمام بالفرد، ولفت إلى أنه تناول أولويات المرحلة المقبلة والاهتمام بالأمن ومعاش المواطن، كما ناقش تحديات المرحلة المقبلة المتمثلة في تأمين البلاد والحفاظ على أمن واستقرار المواطنين.

////////////////////////////////////////////////////////

لجنة المُصالحات القبلية تشهد الصلح والعهد بين بطون الرواوقة ودار عجول بقبيلة الحوازمة

كردفان: الصيحة

شَهِدَ رئيس لجنة المُصالحات القبلية العقيد العمدة موسى أمبيلو وقائد قطاع كردفان العقيد عيسى حسين تكيزو وضباط وضباط صف وجنود قوات الدعم السريع قطاع كردفان وأعيان وعُمد القبائل مهرجان الصلح الذي دام طويلاً وتسليم أبقار الديات لأولياء الدم بين الطرفين .

وأكّد رئيس لجنة المساعي الحميدة الأستاذ حسين حمد النيل  تطوعهم وتعاونهم مع كل من لديه مشاكل, وإنهم جاهزون لحلها في كل ربوع السودان, وإنّ قوات الدعم السريع قطاع كردفان جعلت مكاتبها تبلدية لاستضافة هذه اللجنة.

وتناول ناظر عموم الحوازمة تاريخ القبيلة, مشيراً الى أن ما حدث مجرد سُوء تفاهُم وتم حلّه، شاكراً قوات الدعم السريع على مجهوداتها الجبّارة حتى الوصول للصلح النهائي.

عمدة كازقيل الإدارية المستضيفة لهذا الصلح, أعرب عن سعادته وعودة الطرفان للبعض, وأن كازقيل جاهزة لحل كافة النزاعات والخلافات.

الأمير الزين ميرغني حسين زاكي أمير إمارة عموم البديرية, استعرض تاريخ علاقتهم مع الحوازمة .

العقيد عيسى حسين تكيزو قائد القطاع, مُشرف اللجنة, تحدث عن أهمية التسامح والصلح, وقال إنّ الإدارات الأهلية دورها ملموس, وإنّهم بالقوات مُستعدون لحسم الفوضى والتفلتات وهم بكامل الجاهزية للمشاركة في المُصالحات القبلية, وناشد الشباب بنبذ الفرقة والشتات ولم الشمل والتبرُّع بمبلغ مالي .

العقيد العمدة موسى أمبيلو رئيس لجنة المُصالحات القبلية بعموم السودان, أوضح دور نائب رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى لقوات الدعم السريع, عن استعداده ومُساهمته وتوجيه القوات لدعم للصلح, وأوضح أن الإدارات الأهلية لديه خطٌ أحمر, وتعهّد لهم بتوفير المياه والإيواء, كذلك جمع الطرفين وتم الصلح أمام الجميع وانطوت صفحة الخلاف.

////////////////////////////////////////////////م

قائد الفرقة الخامسة مشاة (هـجانة) يُشيد بقوات الدعم السريع قطاع كردفان

الأبيض: الصيحة

أشاد اللواء الركن فيصل محمد الحسن صالح قائد الفرقة الخامسة مشاة بالأبيض بالدور المهم لقوات الدعم السريع قطاع كردفان، جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه برئاسة الفرقة الخامسة مشاة الأبيض بوفد لجنة المصالحات القبلية بقوات الدعم السريع بقيادة العقيد موسى حامد أمبيلو التي جابت أصقاع كردفان شمالاً وغرباً لحل المشاكل القبلية

وقال اللواء ركن فيصل في تصريحات صحفية, إن قوات الدعم السريع ظلّت تقوم بدورها كاملاً تجاه إسناد الفرقة والمشاركة معها في كل الأطواف, بجانب بسط هيبة الدولة وسيادة القانون.

وحيا اللواء ركن فيصل, الدور الكبير للنائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو في إرساله لوفد لجنة المُصالحات القبليلة الذي لعب دوراً كبيراً في طي صفحة الخلاف.

من جانبه, أوضح العقيد موسى حامد أمبيلو رئيس لجنة المُصالحات القبلية، أن الأجهزة العسكرية تعمل في خندقٍ واحدٍ لأجل صون البلاد والحفاظ على أمن وسلامة المواطن, مؤكداً مُضِي لجنة المصالحات القبليلة قُدُماً في حلحلة كافة المشكلات التي تنشب بين مُكوِّنات المجتمع بكافة مُدن البلاد.

 

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!