الشرطة تكشف عن تعرض قسمين لاعتداء عنيف وإصابة عشرات الأفراد

الخرطوم- الصيحة

قالت رئاسة قوات الشرطة، إن قسمي الأوسط أم درمان والصافية تعرضا يوم الخميس، لإعتداء عنيف مما أدى لإصابة (18) فرداً بالقسم الأوسط، و(14) بينهم ضابط بقسم الصافية.

وأوضحت الشرطة في بيان عممه المكتب الصحفي، إنه بتاريخ اليوم 25 نوفمبر 2021م، انطلقت عدة مسيرات بولاية الخرطوم وعدد من ولايات السودان كان قد أُعلن عنها في الوسائط.

وأضافت أن الشرطة قامت بواجب التأمين لجميع مؤسسات الدولة ومرافقها الحيوية ولم تتعرض للمتظاهرين أو تتعامل معهم مطلقاً “بل وفرت لهم الحماية القانونية اللازمة”، وتابع البيان: “وعلى الرغم من ذلك تعرض القسم الأوسط أم درمان وقسم الصافية لاعتداء عنيف وغير مبرر وبأعداد كبيرة باستخدام قنابل المولوتوف الحارقة والحجارة الأمر الذي أدى لإصابة 18 فرداً بالقسم الأوسط، و14 فرداً من بينهم ضابط بقسم الصافية، تم إسعافهم جميعاً للمستشفى، فضلاً عن إتلاف جزئي لخمسة من مركبات الشرطة وعربة واحدة (معروضات) وتهشيم واجهات الأقسام”، وأشارت إلى أنه أصيب ثلاثة من المتظاهرين تم إسعافهم أيضاً للمستشفى.

وذكر البيان أن الشرطة تعاملت مع هذه الاعتداءات باستخدام الغاز المسيل للدموع، وتم القبض على (15) شخصاً من المعتدين واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهتهم بحضور ممثلين من النيابة العامة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!