ارتفاع الإيرادات بالقضارف إلى (8.7) تريليون بنسبة أداء (66%)

 

القضارف: الصيحة

بلغت جملة إيرادات ولاية القضارف حتى الربع الثالث من العام الحالي 2021م (8.7) تريليون جنية بنسبة أداء بلغت (66%) من الربط النسبي البالغ (13.1) تريليون جنيه من جملة الاعتماد الكلي لموازنة الإيرادات والبالغة (17.5) تريليون جنيه.

وأوضح صابر بشير مدير إدارة التحصيل الموحد وتنمية الموارد بوزارة المالية والقوى العاملة في تصريح (لسونا) امس الثلاثاء, تطور الإيرادات بالولاية مُقارنةً مع إيرادات العام الماضي 2020م من نفس الفترة، والتي بلغت (3.5) تريليون بنسبة أداء بلغت (57%) من الربط النسبي البالغ (6.2) تريليون من جملة الاعتماد الكلي والبالغ (8.2) تريليون جنيه.

وأشار مدير إدارة جهاز التحصيل الموحد وتنمية الموارد بوزارة المالية إلى ضعف الربط المحدد من المِنَح الاتحادية كتعويض الفاقد الزراعي والتحويلات الجارية والبالغة (10.2) مليار جنيه، حيث تم سداد مبلغ (4.8) مليار بنسبة أداء بلغت (52%), مُشيراً إلى استلام منح المُنظّمات والبالغة (1.2) مليار من جُملة الربط والبالغة (959.5) مليون جنيه بنسبة أداء بلغت (173%).

وتوقّع صابر بشير أن ترتفع الإيرادات حتى نهاية العام الجاري إلى (11) تريليون جنيه بنسبة أداء تصل إلى (63%) من التحصيل النسبي لجملة ربط الإيرادات الكلية بالولاية  .

وقال إن إدارته وضعت خُطة طموحة لزيادة الإيرادات للعام المُقبل ووضع لائحة جديدة ستسهم في تحقيق إيرادات عالية تَنعكس في شَكل بَرامج ومَشروعات تنموية وخدمية لإنسان الولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!