تواصل اعتصام مفصولي برنامج الغذاء العالمي بالفاشر للشهر السابع

الفاشر- الصيحة

تجاوز الاعتصام المفتوح لمفصولي الحراس الأمنيين من برنامج الغداء العالمي بالفاشر في ولاية شمال دارفور (WFP)، شهره السادس بأسبوعين، وقد بدأ تنفيذه في 18 مايو الماضي.

ويطالب المفصولون باستحقاقاتهم المالية جراء فصلهم التعسفي الذي تم في يونيو 2011م واستبدالهم بشركات أمنية تتبع للنظام البائد، وبذلك يمثل أطول اعتصام سلمي يتم تنفيذه بدارفور بصفة خاصة والبلاد عامة.

وأوضح المسؤول المالي بلجنة المفصولين مبارك حسن محمد عوض الكريم بحسب (سونا) اليوم، أن اعتصامهم لم يتم رفعه طوال الفترة الماضية كما أوردت بعض وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي في وقت سابق.

 

وقال إنهم أغلقوا أبواب مقر المنظمة بالفاشر في 18 أغسطس الماضي تصعيداً لوتيرة اعتصامهم، وذلك ضمن الخيارات السلمية التي طرحتها اللجنة وفق الخطة للتعبير عن المطالبة بحقوقهم المشروعة في حال عدم الإيفاء باستحقاقاتهم المالية.

وأضاف أن فتحهم للأبواب جاء استجابةً وتقديراً لوالي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن إبان لقائه بلجنة المفصولين في وقتٍ سابق لبحث السبل الكفيلة لمعالجة قضيتهم التي طال أمدها، فضلاً عن إتاحة الفرصة للعاملين لتقديم الخدمات الإنسانية للنازحين واللاجئين بالمعسكرات والعائدين لمناطقهم.

وبشر مبارك حسن، المفصولين بأن قضيتهم بدأت تراوح مكانها مقارنة بالفترة الماضية، وكشف أن مدير برنامج الغذاء العالمي بالفاشر المستر خالد عقد معهم لقاءً اليوم بسرادق اعتصامهم لتنويرهم بآخر المستجدات حول مسار قضيتهم، بجانب الرد على الطلب الذي تقدّمت به اللجنة في اجتماعها السابق بشأن فصل قضية مفصولي الحرس الأمني بشمال دارفور عن قضية جنوب دارفور، وأشار إلى أن مدير المنظمة أكد لهم أنه أرسل بريداً إلكترونياً (Email) إلى مكتب روما طالب فيه بضرورة فصل قضيتهم عن ولاية جنوب دارفور باعتبارها منفصلة تماماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى