اتّهام مُعدِّن عشوائي بالإتجار في البنقو بالخرطوم

 

الخرطوم: محمد موسى

اتهمت المحكمة, مُعدِّناً للذهب العشوائي بالإتجار في حشيش (البنقو) إثر القبض عليه داخل منزل يقيم فيه بالسلمة جنوب الخرطوم وبحوزته (10) رؤوس حشيش مخدّر.

الجدير بالذكر أن المتهم ألقت السلطات القبض عليه إثر مُبايعة وهمية نفّذتها شرطة مكافحة المخدرات وضُبط بحيازته جوالان بداخلهما البنقو.

وحرّرت محكمة الإرهاب (1) بمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي أنس عبد القادر فضل المولى، مخالفة لنص المادة (15/1) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلّق بالإتجار في المخدرات.

من جهته, دفع المتهم التهمة عنه وأفاد بأنه غير مذنب, وإن خط دفاعه بأنه لا يقوم بالإتجار في المخدرات وإنما قام بشرائها بغرض تعاطيها – لا سيما وإنه مسافر لمناطق التعدين عن الذهب الأهلي وسيمكث فيها لشهور عدة، مؤكداً للمحكمة بأنه قام بشراء البنقو المعروضات بأسعار منخفضة عن سعرها الحقيقي بواقع (500) جنيه للرأس الواحد – في وقت أكد فيه المتهم للمحكمة وجود شهود للدفاع عنه يؤكدون بأنه يتعاطى المخدرات ولا يتاجر بها وسوف يحضرهم للشهادة أمامها في الجلسة القادمة.

وبحسب المُبلِّغ الشرطي, فإنه قد وردت إليهم معلومات تفيد بأن المتهم يقوم بالإتجار في حشيش البنقو المخدر، منوهاً إلى أنه وبعد الرصد والمتابعة والتأكد من المعلومة تم القبض على المتهم داخل منزله اثر مبايعة صورية لـ(10) رؤوس حشيش، ليتم اقتياده لقسم الشرطة وتحريك اجراءات بلاغ ضده وإخضاعه للتحري حول ملابسات الحادثة وعقب اكتمالها احيل للمحاكمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى