مُسلّحون يطلقون الرصاص على منجم عبد الشكور بـ”كتم”

 

الفاشر- مالك دهب

أطلق مُسلّحون الرصاص على مُواطنين بمنجم “عبد الشكور” غرب مدينة “كتم” بولاية شمال دارفور صباح أمس “الثلاثاء” في تطوُّرٍ جديدٍ للأحداث التي شهدتها المنطقة أمس الأول ونهبوا ممتلكات المُعدنين، وأكدت متابعات (الصيحة) عدم وقوع وجود قتلى بين المواطنين.

وعثر المُواطنون أمس الثلاثاء، على جثة أحد مفقودي أحداث “فتابرنو” قتيلاً يدعى خالد فضيل “35” عاماً في وادي “سنمبي” يقع بين “كتم وفتابرنو” ليرتفع عدد قتلى وضحايا اعتصام “فتابرنو” إلى (10) قتلى وإصابة (18) آخرين .

وقال العمدة محمد هرون منصور عمدة “عين فرح” التابعة لمحلية “كتم” لـ(الصيحة)،  إن المتوفي خالد فضيل حامد عُثر عليه من سكان “فتابرنو” قتيلاً في المنطقة الواقعة بين “فتابرنو وكتم”، وأوضح أن الفقيد كان ضمن ثلاثة من المفقودين في الأحداث، وأكّد أنّ البحث مازال جارياً عن اثنين آخرين، وشَدّدَ العُمدة على أنّ الوضع بَاتَ لا يحتمل أكثر من هذه الدماء في ظل عجز حكومة شمال دارفور عن وضع حَلٍّ لهذه المَجازر، وناشد المجلس السيادي وحكومة الفترة الانتقالية بالتدخُّل العاجل.

وحول أحداث منطقة عبد الشكور التابعة لـ”كتم”، أبان العمدة أن هنالك تعدياً على حلة (تيشي) بمنطقة عبد الشكور بواسطة أفراد، قال إنّهم يمثلون الحكومة نفسها، وأشار إلى تعطيل شبكة الاتصال بالمنطقة، ونتيجة لذك تعذر معرفة ما إذا كان هنالك جرحى أو قتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!