انتخاب معتصم جعفر رئيساً لاتحاد كرة القدم

الخرطوم- الصيحة

فاز د. معتصم جعفر برئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم، في الانتخابات التي جرت اليوم السبت، وأكدت نتائجها نجاح قائمة التغيير باكتساح.

وشهدت الانتخابات منافسة شرسة ومحتدمة بين جعفر ومنافسه د. كمال شداد، وحسمها الأول بحصوله على (30) صوتاً مقابل (27) صوتاً لمنافسه، رئيس الاتحاد السوداني السابق.

وفي مقعد نائب الرئيس تساوى الثنائي، د. حسن برقو وأسامة عطا المنان وحصل كل منهما على (29) صوتاً، قبل أن يتنازل برقو لمنافسه عن المنصب.

وسينتظر معتصم جعفر وأسامة عطا المنان حسم مقعدي الرئيس والنائب، وفقاً لقرار المحكمة الرياضية الدولية “كاس” التي تنظر في الاستئناف المقدم منهما ضد قرار لجنة الأخلاقيات بالاتحاد السوداني التي استبعدتهما من السباق في وقت سابق.

وكانت لجنة الأخلاقيات استبعدت معتصم جعفر وأسامة عطا المنان من السباق الانتخابي بسبب ملف النزاهة المالية، قبل طعنهما على القرار لدى “كاس” التي سمحت لهما بالترشح، مع إيقاف تنفيذ نتيجتهما في الانتخابات، لحين الفصل النهائي في أحقيتهما بدخول الانتخابات.

وتساوى أيضاً أبو القاسم العوض مع طه فكي في مقعد نائب الرئيس للشؤون المالية، قبل أن يتنازل العوض لمنافسه عن المنصب.

وفاز بمنصب نائب الرئيس للمسابقات طارق عطا صالح بعد حصوله على (30) صوتاً، بينما حصل منافسه رمزي يحيى على (28) صوتاً.

وانتخب معتز الشاعر نائباً للرئيس للشؤون القانونية بـ(31) صوتاً، مقابل (27) صوتاً لمنافسه الفاتح الزين.

كما فاز معتصم عبد السلام بمنصب نائب الرئيس للجنة أوضاع اللاعبين بـ(33) صوتاً، بينما نال منافسه كرم الله محمد الأمين (25) صوتاً.

وبلغ عدد الأعضاء المشاركين في العملية الانتخابية التي جرت بدار الشرطة بري، (58) صوتاً مقسمين بين (11) نادياً بالدوري الممتاز، و(47) اتحاداً محلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى