الصين: الضغط الدولي سيُعقِّد القضية السودانية

جنيف- وكالات

أكدت الصين، أنها تتابع آخر تطوُّرات الوضع في السودان، ودعت جميع الأطراف في البلاد إلى حل خلافاتهم على نحو سليم من خلال الحوار من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار الوطنيين.

وقال القائم بأعمال بعثة الصين في جنيف لي سونغ خلال حديثه في الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان, إن الصين ملتزمة دائماً بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وهي على قناعة بأنّ الشعب السوداني لديه الحكمة والقدرة على التعامُل مع شؤونه الداخلية بشكل جيد.

وأضاف “الصين تدعم الشعب السوداني في حل القضية السودانية بنفسه، وتدعو المجتمع الدولي إلى خلق بيئة خارجية مُواتية لجميع الأطراف في السودان لحل القضية من خلال الحوار”.

وأبلغ الدبلوماسي الصيني, المجلس بأن الصين تدعو دائمًا جميع الأطراف إلى مُعالجة الخلافات في مجال حقوق الإنسان من خلال الحوار البنّاء والتعاون، لأن الضغط الخارجي لن يؤدي إلا إلى تعقيد القضية.

وقال “ينبغي على مجلس حقوق الإنسان أن يقوم بعمله بحياد وموضوعية، وأن يتجنّب تسييس قضايا حقوق الإنسان. ينبغي للمُناقشات والإجراءات ذات الصلة بمجلس حقوق الإنسان أن تُساعد الأطراف المعنية في السودان على إجراء حوار، وأن تساعد السودان في الحفاظ على السلام والاستقرار وليس العكس”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!