نيران جماهير اياكس تثير الفوضى في دورتموند

أكدت الشرطة الألمانية، إلقاء جماهير اياكس أمستردام الهولندي الزجاجات باتجاه رجال الشرطة، قبل مواجهة فريقها أمام مضيفه بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا وفي تغريدة عبر شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي، حثت الشرطة الجماهير على وقف مثل هذه التصرفات والتحلي بالسلمية واتباع تعليمات رجال الشرطة، مشيرة إلى أنه سيتم التعامل مع أي شخص يرتكب أعمال عنف.

وألقت الشرطة القبض على العديد من المشجعين الهولنديين الذين يعتقد أنهم من جماهير اياكس، والذين أشعلوا الألعاب النارية في وسط مدينة دورتموند، قبل المباراة واضطر قطار لمترو الأنفاق للتوقف عقب امتلائه بالدخان، بعد قيام مشجع بإشعال الألعاب النارية بداخله وتم استدعاء رجال الإطفاء، لكن رحلة القطار تأخرت لفترة وجيزة بحسب بيان الشرطة, وقبل مباراة الأمس وزع رجال الشرطة في دورتموند منشورات مع نشر بيانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللغتين الألمانية والهولندية. وذكر بيان الشرطة باللغة الهولندية نود الإشارة إلى أنه من المحظور في ألمانيا حمل وإشعال الألعاب النارية من أي نوع، الحظر يمتد إلى داخل الاستاد وفي الأماكن العامة.

وكان المشجعون أشعلوا الألعاب النارية أيضا في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين في أمستردام، لكن الأمر لم يتوقف على جماهير اياكس، بل قام مشجعو دورتموند بالأمر ذاته لتتصاعد الأدخنة داخل المدرجات.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه سيحقق في كواليس المباراة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!