وزارة الإعلام تطالب بحماية المقرات الحكومية ووقف التفلت

الخرطوم: الصيحة– 23 اكتوبر 2021م

طالبت وزارة الثقافة والإعلام، الأجهزة النظامية للقيام بدورها في حماية المقرات والمؤسسات الحكومية وضمان استمرارها في أداء عملها ومهامها، وتطبيق القانون على كل منتهك للقانون.

وأدانت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت، محاولة اقتحام مقر وكالة السودان للأنباء والتي هدفت إلى منع المؤتمر الصحفي لقوى الحرية والتغيير.

كما أدانت محاولة مجموعة أخرى إغلاق المدخل الجنوبي لمباني وزارة الثقافة والإعلام للحيلولة دون أداء الوزارة لمهامها، بعد أن تم إغلاق المدخلين الشمالي والشرقي للوزارة منذ بداية الأسبوع الماضي جراء تمدُّد اعتصام تم تنظيمه أمام القصر الجمهوري.

وقال البيان: “بالتوازي مع ذلك تلاحظ تزايد التحريض على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من قبل فلول النظام المباد وآخرين وصلت مرحلة التهديد باقتحام مقرها”.

وأضاف: “إن تزامن هذه الأحداث وتسارع وتيرتها يعد استهدافاً واضحاً من قبل مجموعات تسعى لتعطيل عمل مؤسسات الدولة والتعدي على الحريات العامة المكفولة للجميع”.

وتابع: “إن وزارة الثقافة والإعلام ومع تأكيد إيمانها واحترامها للحريات بما في ذلك حق الاعتصام السلمي، فإن ذلك الإقرار بهذا الحق لا ينبغي أن يتعداه للتغول على حرية الآخرين وإعاقة عمل مؤسسات الدولة”.

وأردف البيان: “إننا ندعو من خلال هذا البيان لوقف هذا المسلك المتفلت المخرب للديمقراطية المشوه للحريات، ونحث الأجهزة النظامية للقيام بدورها في حماية المقرات والمؤسسات الحكومية وضمان استمرارها في أداء عملها ومهامها  دون تعطيل أو تخريب، وتطبيق القانون على كل منتهك للقانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى