اغنيات لا تشيخ.. أغنيات لا تشيخ

أغنية طائر الأحلام:

أغنية “طائر الأحلام” هي تلخيص لتجربة محمد الأمين اللحنية وفيها حشد كل أسرار معرفته بالموسيقى واتضح من خلالها المزاج اللحني له ومدى تأثره بالمدرسة العربية في التلحين .. لذلك كانت أغنية طائر الأحلام تحتوي على 566 مازورة وبها ثلاثة سلالم موسيقية وبها ثلاثة أزمنية إيقاعية مختلفة وبها موال.

أغنية كلمة:

أغنية كلمة ظلت هي الحالة الوجدانية الأبرز في تاريخ الأغنية السودانية ولعلها أيضاً تمثل حالة شعورية بالغة التعقيد .. واللهث وراء سر الكلمة التي قالها محمد يوسف موسى مازال متصلاً عبر السنوات .. لذلك أصبحت من الأغنيات الخالدة في وجدان الشعب السوداني.

أغنية نور بيتنا:

هي واحدة من تلك الأغنيات ذات الطعم واللون المغاير في تجربة البلابل مع بشير عباس .. وهي حالة وجدانية قائمة بذاتها عبّرت عن مشاعر شاب في ذلك الزمان هو صلاح حاج سعيد.. ورغم أن تفسيراتنا للأغنية كانت تمشي على هوانا ولكنها في أصلها وحقيقتها عبرت عن عاطفة مغايرة .. هي عاطفة الأبوة.

أغنية زنوبة:

أغنية (زنوبة) من الأغاني العتيقة والمعتقة وذات طعم سوداني خاص .. وهي تؤكد على عبقرية الفنان المتكامل (محمد مركز) هذا الفنان الذي لم يجد حظه من الانتشار الذي يوازي إبداعه .. فهو شاب مبدع حتى النخاع لأنه يكتب الشعر ويلحنه وهو كذلك من أمهر العازفين على آلة الأكورديون .. كما هو فنان تشكيلي خارق الموهبة وله أصابع ساحر تجسد الواقع.

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!