مبعوث أمريكي يدعو لتوافق شركاء الحكم في السودان لإنجاح “الانتقالية”

الخرطوم: الصيحة– 22 اكتوبر 2021م

دعا نائب المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي بيتون نوف، إلى توافق كل شركاء الحكم في السودان، لضمان نجاح الفترة الانتقالية وصولاً لنظام ديمقراطي كامل وراسخ.

واستقبلت وزير الخارجية د. مريم الصادق المهدي، نائب المبعوث الأمريكي اليوم الجمعة، وبحث اللقاء تطورات الأوضاع السياسية الراهنة في البلاد وجهود الحكومة الانتقالية في تحقيق التحول الديمقراطي.

ورحبت الوزيرة بزيارة المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فليتمان للسودان لبحث تطورات الاوضاع في البلاد، وأكدت حرص الحكومة الانتقالية على تحقيق التحول الديمقراطي وصولاً لحكومة مدنية تلبي تطلعات الشعب السوداني، وعبرّت عن تطلعها لدعم الولايات المتحدة للسودان للمضي قدماً في تحقيق التحول الديمقراطي المنشود.

كما ناقش اللقاء أيضاً قضايا الانتقال وتحقيق السلام واستكمال هياكل الحكم وتنفيذ إتفاقية جوبا للسلام وغيرها من القضايا المهمة التي تواجه الحكومة الانتقالية.

من جانبه، أشاد نائب المبعوث الأمريكي، بجهود الحكومة الانتقالية الهادفة لتحقيق التحول الديمقراطي، داعياً إلى توافق كل شركاء الحكم لضمان نجاح الفترة الانتقالية وصولاً لنظام ديمقراطي كامل وراسخ، وأكد حرص الولايات المتحدة على دعم السودان للمضي قدماً في تحقيق التحول الديمقراطي.

يذكر أن المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فليتمان يقوم بزيارة للسودان لبحث مستجدات الأوضاع الراهنة بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى