وزيرة بريطانية تصل السودان لبدء الحوار الإستراتيجي

 

الخرطوم ــــ الصيحة

ترأست وزيرة شؤون إفريقيا بالخارجية البريطانية فيكي فورد وفدا رفيع المستوى إلى الخرطوم لحضور الدورة الأولي للحوار الاستراتيجي بين المملكة المتحدة والسودان.

قالت وزيرة المملكة المتحدة لشؤون إفريقيا، فيكي فور “أنا متحمسة لوجودي في الخرطوم لقيادة الجلسة الاولى للحوار الاستراتيجي الجديد بين المملكة المتحدة والسودان”.

وأضافت “استحوذ الشعب السوداني على اهتمام العالم عندما أطاحت احتجاجاته السلمية بالنظام السابق. منذ ذلك الحين، أحرزت الحكومة الانتقالية تقدما  قويا من خلال الاصلاحات السياسية والاقتصادية. السودان الان في نقطة فريدة من تاريخه. لا تزال هناك تحديات كثيرة”.

وأردفت فيكي ” تقف المملكة المتحدة بقوة وراء التحول الديمقراطي في السودان. ساقوم خلال الزيارة بتفقد بعض المشاريع الممولة من المملكة المتحدة لتقديم الدعم لتعليم الأطفال وصحة المرأة ، وسأستضيف فعالية تركز على تشجيع الاستثمار في السودان وسالتقي بممثلين رفيعي المستوى من الحكومة  للتأكيد على دعم المملكة المتحدة لجهود الحكومة السودانية الرامية نحو تحقيق التحول الديمقراطي والاقتصادي  ، كما سالتقي بممثلي منظمات المجتمع المدني لمناقشة تحديات وفرص المشاركة الفعالة للمرأة في المرحلة الانتقالية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى