الاجتماع الأول للجنة تطوير نظام المطالبات الإلكترونية إلى نظام التحصيل الموحد

 

 الخرطوم- الصيحة

أكد الأستاذ أحمد المصطفى المدير العام لجهاز تطوير وتحصيل الموارد الموحد على أهمية التحصيل الإلكتروني, مبيناً أن هذا البرنامج بدأ في العام 2018 باعتباره فكرة جديدة حتى أثبت وجوده، جاء ذلك لدى ترؤسه الاجتماع الأول للجنة تطوير نظام المطالبات الإلكترونية إلى نظام التحصيل الموحد (إيرادات), وأبان أحمد المصطفى أن السيد الوالي وأمانة الحكومة لديهما اهتمام كبير بهذا المشروع باعتباره طفرة إلكترونية ضخمة ويحتاج تنفيذه إلى جهة مميزة للتنفيذ وجهة استشارية لرقابة عملية التنفيذ.

وفي ذات السياق, أكد مدير إدارة تقانة المعلومات والاتصالات بجهاز تطوير وتحصيل الموارد أن الجهاز مسؤول مسؤولية تامّة عن تحصيل جميع إيرادات الولاية, وهو أيضاً منوط به عملية التطوير في المقام الأول, مبيناً أنه لا بد من ربط ادخال البيانات والأنشطة والمعاملات مع عملية التحصيل اليومية حتى نضمن بذلك التحديث المُستمر للأنشطة.

من جانبه, أوضح الأستاذ أحمد عصام ممثل مركز المعلومات والحكومة الذكية أنّ المركز يقوم حالياً بعملية الأتمتة والرقمنة, لذا يمكن الاستعانة به لتوفير الأجهزة المطلوبة.

كما أوضحت الأستاذة سارية بابكر سليمان من فرع الجهاز بمحلية الخرطوم على أهمية دور الإعلام في المشروع لتعريف وتنوير المواطنين عبر أجهزة الإعلام المختلفة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!