وزير الثروة الحيوانية: مساعٍ لإنشاء مصانع لمنتجات الألبان

الخرطوم- الصيحة

كشف وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، عن مساعٍ لإنشاء وتأهيل البنيات التحتية الخاصة بمعامل الثروة الحيوانية والمحاجر والمسالخ ومصانع منتجات الألبان.

وشهد قطاع الثروة الحيوانية تدميراً كبيراً في العهد البائد، وتعمل حكومة الانتقال على إنعاش هذا القطاع رغم العقبات التي تُوضع في طريقها.

وقال عبد النبي، في ورشة عمل عن الرؤية الإستراتيجية بين الوزارة وإدارات الثروة الحيوانية في الولايات: “إننا نسعى إلى تطوير قطاع الثروة الحيوانية وتنميته بعد ما آل اليه القطاع فى الحقبة الماضية من تدهور فى بنيات تحتية التى أدت الى نتائج سالبة”.

وطالب عبد النبي الاهتمام بالمراعي وتغذية الحيوان وتطوير قطاع الأسماك.

من جانبها، قالت وزيرة الحكم الإتحادي بثينة دينار: “بقيادة رشيدة وإطار قانوني سليم سيكون السودان فى ريادة الدول في مجال الثروة الحيوانية وأنَّ الولايات هي رأس الرمح فى التدخلات المقبلة بشأن توسيع وتحسين قطاع الثروة الحيوانية عبر منحة من البنك الدولي”.

من جهتها، طالبت وكيل وزارة الثروة الحيوانية آمال الماحي؛ بضرورة وضع رؤية استراتيجية؛ لعلاقة وزارة الثروة الاتحادية وإدارات الثروة الحيوانية بالولايات.

ويُعد قطاع الثرورة الحيوانية من أهم القطاعات الواعدة التى تدفع بعجلة الإنتاج والمساهمة الفاعلة فى الناتج المحلي وإنعاش الإقتصاد القومي للبلاد.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!