مجلس الوزراء يقر بتحديات تواجه مشاركة النساء سياسياً

 

الخرطوم ـــــ انتصار فضل الله

أقرت مستشارة رئيس مجلس الوزراء لشؤون النوع الاجتماعي عائشة حمد بوجود تحديات تواجه النساء خاصة في جانب المساواة  النوعية والتمكين السياسي، وأكدت دعم الحكومة الإنتقالية لكل قضايا النساء خاصة المساواة النوعية والاجتماعية في السودان وتكثيف المشاركة السياسية لهنَ.

وشددت عائشة خلال مخاطبتها  الجلسة الإفتتاحية للإجتماع القومي لشبكات المساواة النوعية، والذي نظمته شبكة نساء القرن الأفريقي “صيحة ” بكورونثيا اليوم على ضرورة إتاحة الفرص لمناقشة قضايا النساء في كافة المحافل الدولية.

فيما أعلنت شبكة نساء القرن الأفريقي عن مشروع زيادة المشاركة السياسية للمرأة في السودان وإنشاء 5 شبكات في 5 أقاليم مختلفة لتحفيز التحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي وتعزيز المساواة النوعية وزيادة المشاركة السياسية للنساء .

من جانبه أكدت المدير الأقليمي” للشبكة” هالة الكارب أهمية الوعي بالإجندة والاولويات وعدم التماهي مع أجندات تهزم الحراك النسوي وقضاياهم، منتقدة تحكم قانون الأحوال الشخصية في حقوق النساء.

وقالت إن نضالات المرأة السودانية أتاحت لها فرص التفاكر، مؤكدة أن الهدف من المشروع إلغاء كافة أشكال التمييز والعنف النوعي وخلق مساحات آمنة لمناقشة النساء لقضاياهم دون خوف ، وتابعت أن الكثير من النساء  تعرضن للقهر ووضعن في موقع الخوف والامتناع عن التعبير.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!