الجزيرة: القضاء على الفقر يحقق العدالة الاجتماعية

 

مدني ــــ الصيحة

أكدت مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية صفية عبد الرحمن عبد الله أن القضاء على الفقر يقع ضمن جهود حكومة الفترة الانتقالية من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وقالت خلال حديثها بمناسبة اليوم العالمي للفقر إن وزارة  الرعاية الاجتماعية تعمل في  عدة محاور لتخفيف حدة الفقر والنهوض بالشرائح الضعيفة أبرزها محور إعداد بيانات إحصائية لحصر المستهدفين  بولاية الجزيرة وذلك عبر عمليات المسح الاجتماعي التي تنتظم هذه الأيام لانه بدَون إحصائية يصعب وضع خطة للتنمية، كما تعمل  الوزارة على تنفيذ محور الدعم الاجتماعي من خلال الدعم المباشر الاستراتيجي وهو دعم شهري  للأسر الاكثر فقرا.

وأضافت أن وزارتها تعول كثيراً على الدور الذي تقوم به المرأة، مشيرة الى أن الوزارة أفردت عددا من مشروعات للصناعات التحويلية، ودعت للاهتمام بمحور الشباب كمورد بشري مهم لاحداث التنمية ، حيث يجري العمل  بالتعاون مع ديوان الزكاة وبنك الادخار في مجال تشغيل الخريجين ، سيتم تمويل  عدد مقدر منهم.

وأضافت صفية أنه في مجال الصحة تعمل الوزارة  من خلال التأمين الصحي على تغطية الفقراء صحياً عبر مشروع  المالية 12 بدعم من المالية وديوان الزكاة لتامين الشرايح الضعيفة من متعففين وذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب برامج طموحة مع شركة دال لتوفير مشاريع اعاشية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى