وزير الاتصالات يبحث مع وفد أممي تأسيس مدينة الخرطوم الرقمية والزراعة الذكية

الخرطوم- الصيحة

أعلن وزير الاتصالات والتحول الرقمي، هاشم حسب الرسول، إطلاق سياسات واستراتيجية عشرية للتحول الرقمي في السودان نوفمبر المقبل، برعاية رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.

والتقى الوزير، وفداً من المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وناقش الاجتماع سياسات واستراتيجية التحول الرقمي للسودان، وتناول سبل التعاون مع الوزارة في مجالات ومشاريع التحول الرقمي.

وأوضح أن الاستراتيجية العشرية ستطرح للمشاورات العامة، عبر المؤتمر الوطني لسياسات واستراتيجية التحول الرقمي.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المشاريع التي تدرسها الوزارة، على رأسها تأسيس مدينة الخرطوم الرقمية الذكية والزراعة الذكية، واستراتيجية الدولة للخدمات البريدية وإنشاء الأكاديميه الوطنية للتكنولوجيا والتحول الرقمي.

كما اطمأن الوزير على سير الترتيبات للتحضير لفعالية أسبوع السودان الرقمي (Digital Sudan Week) والذي تقيمه الوزارة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

وناقش الوزير في اجتماع إسفيري مع المدير الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات عادل درويش وفريق عمله، سير الترتيبات لهذه الفعالية وجدول أعمالها، والتي ستناقش العديد من المواضيع ذات الصله بالاستراتيجية الوطنيه للتحول الرقمي.

وسيتم رسمياً البدء في تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة ذات الصلة كالخطة الوطنية لاتصالات الطوارئ والخطة الوطنية لإدارة الطيف الترددي ومشروع دراسة وتحليل سوق الاتصالات السوداني ومشروع القرى الذكية.

وستشهد الفعالية الافتتاح الرسمي للمركز الإقليمي للتدريب والتطوير الخاص بانترنت الأشياء الذي سيستضيفه برج الاتصالات.

وأكد المدير الاقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات، كامل دعمه لسياسات ومشاريع الوزارة، وأكد حضوره وفريق عمله للفعالية التي ستقام في الفترة من 30 اكتوبر إلى 5 نوفمبر المقبل في مدينة الخرطوم.

وأوضح عادل، أن الأسبوع يمثل فرصة كبيرة وسانحة غير مسبوقة للدفع بمشاريع وخطط التحول الرقمي بالسودان، وأكد أن الأسبوع سيحضره أيضاً عددٌ كبير من شركاء الاتحاد من منظمات دولية وشركات وجهات دولية وإقليمية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!