المريخ يسعى لوضع قدم في المجموعات أمام “زاناكو”

سيكون ملعب السلام الدولي بالعاصمة المصرية القاهرة في السابعة من مساء اليوم, مسرحاً للقاء مريخ السودان وزاناكو الزامبي في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال أفريقيا وهي المواجهة الخاصة بالمريخ والتي فرض الكاف قيامها وبقية مباريات الأندية والمنتخبات السودانية خارج البلاد بسبب عدم مطابقة الملاعب السودانية للمعايير والمواصفات الدولية.

المريخ تأهل لهذا الدور بعد أن تخطى عقبة الإكسبريس الأوغندي في الدور التمهيدي بعد أن خسر الأحمر ذهاباً بهدف مقابل اثنين قبل أن يفوز بهدف نظيف في لقاء الإياب.
ويدخل المريخ مباراة اليوم وهو يعاني من عدة غيابات على رأسها السماني الصاوي وبكري المدينة وعمار طيفور إلى جانب سيف الدمازين وبخيت خميس بداعي الإصابات, كما استبعد الفرنسي غارزيتو المدافع النيجيري اديلي من القائمة.

وكان المريخ سافر قبل خمسة أيام إلى القاهرة لإقامة معسكر قصير بفندق موفنبيك بمدينة 6 أكتوبر أدى الفريق من خلاله تدريبات صباحية ومسائية, إلى جانب مباراة تدريبية أمام نادي كرداسة من القسم الرابع بالدوري المصري وكسبها المريخ برباعية نظيفة.
بدوره، كان زاناكو الزامبي تأهّل لهذا الدور بعد فوزه ذهاباً وإياباً على بطل غينيا الاستوائية, لكنه عانى بعد ذلك من بداية متعثرة للموسم الجديد في زامبيا بهزيمتين وتعادلين في أول أربع جولات قبل أن يستفيد توازنه ويحقق فوزه الأول في مباراته الأخيرة أمام ناكانا التي شهدت أحداثاً دامية بعد نهايتها.

وحلت بعثة زاناكو الخميس بالقاهرة بحضور ٢٠ لاعباً وصفوف شبه مكتملة لا يغيب عنها سوى الجناح الهجومي شيسامبا لونغو الذي يغيب بداعي المرض.
ويعمل المريخ على تحقيق نتيجة إيجابية تمهد أمامه الطريق نحو الوصول لدور المجموعات قبل السفر إلى لوساكا لخوض لقاء الإياب الاسبوع المقبل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!