وزير المالية: الشراكة مستمرة بين العسكريين والمدنيين والاضطرابات غير مقلقة

دبي- غادة الترابي

بشر وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، باستقرار الأوضاع الاقتصادية والتحول الديمقراطي واستمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدني في الفترة الانتقالية أو فترة الاضطرابات “غير المقلقة”- كما وصفها- وحتى قيام الانتخابات.

والتقى جبريل الجالية السودانية في دولة الإمارات، بحضور إعلاميين ورؤساء أندية ورجال وسيدات أعمال بمقر القنصلية العامة بدبي والإمارات الشمالية على هامش زيارته لجناح السودان إكسبو 2020م بحضور القنصل العام لدبي والإمارات الشمالية أحمد عبد الرحمن ومفوض جناح السودان في اكسبو نبوية محجوب.

وأكد الوزير أن القطن الذي تم زراعته مؤخراً سيسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية، ونوه إلى أن العقوبات الأمريكية رغم أنه تم رفعها كلياً إلا أن المعاملات التجارية مع الحكومة الأمريكية “مازالت طفلاً يحبو”، أو يمكن القول إنها لم تبدأ بعد، ويحتاج الأمر لمزيد من الاطمئنان للحكومة الأمريكية حتى ننعم بالاستقرار الاقتصادي وانسياب التحويلات البنكية بصورة طبيعية، وأضاف “وهذا لن يكون ما لم تفتح البنوك الأمريكية مثل سيتي بنك فروع لها في السودان”، وتابع “لذا نحن مطالبون الآن بتحسين العلاقات بمبدأ الثقة والسلام والأمن واظهار السودان في اكسبو 2020 وهو بوابتنا حالياً إلى العالمية بمظهر جيد”.

وأعلن جبريل دعم الحكومة للاستثمار والمستثمرين، ودعا رجال الأعمال السودانيين لجذب الاستثمارات للمساهمة في بناء الوطن، وأوضح أن ميزانية مشاركة السودان في اكسبو 2020 دبي بلغت خمسة ملايين دولار ساهمت فيها وزارة المالية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!