حركة مناوي: مليونية 16 أكتوبر ستُصحِّح المسار

الخرطوم- فاطمة علي

دعا الأمين السياسي لحركة جيش تحرير السودان بقيادة “مناوي” أبو عبيدة الخليفة التعايشي، الشعب السوداني للخروج في مليونية 16 أكتوبر يوم السبت لإعادة الحرية والتغيير لمنصة التأسيس.

وقال التعايشي في تصريح محدود بدار الحركة بأم درمان “نريد أن يمثل كل الشعب السوداني في القرار”، وطالب الشعب بالصحوة الكبرى لاسترداد ذكرى طيبة للشهداء الأماجد، وأكد أنه يوم للتحول، ونادى الجميع بأن يكونوا قريبين من الحراك الثوري، وتوقع خروج الشعب السوداني غداً السبت لتصحيح المسار، واستكمال مهام الفترة الانتقالية.

وقال التعايشي إن السلام لم ينفذ منه سوى (2%) خاصة بروتوكول الترتيبات الأمنية. وأشار إلى الأزمة الاقتصادية، ونادى بإعادة الثقة إلى المواطن للإنتاج، وأقر بتأخر السودان مقارنة بالدول الأخرى، وشدد على تقوية المسار ووضع الحصان أمام العربة، وقال: “وصلنا للحضيض”.

من جانبه، دعا رئيس الحزب الاتحادي – الجبهة الثورية التوم هجو، الجميع إلى الخروج لوقف الانهيار الاقتصادي، وحماية السلطة من “مجموعة الأربعة”، وأكّد أنّ استعادة الثورة تعني نهاية الظلم، وأشار إلى أن من يتربّعون على السلطة الآن أتوا من الخارج والاغتراب ولا يعرفون المُعاناة، وأضاف: “لذلك نُريد إعادة الحق لأهله”، وشدد على أن المليونية غير مسبوقة وفاءً للشهداء ودمائهم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!