الإعدام شنقاً لمدان باستغلال أطفال في التسول والاغتصاب

الخرطوم- محمد موسى

أصدرت محكمة جنايات الجريفات وأم دوم اليوم الثلاثاء، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً في مواجهة مسؤول شبكة لتسول الأطفال القصّر، وذلك لإدانته بالإتجار في البشر واستغلال الأطفال المتشردين جنسياً وفي أعمال التسول بمنطقة السوق المركزي- شمبات.

وأصدر قاضي المحكمة المشرف كمال الدين علي الزاكي، حكماً بالسجن خمس سنوات في مواجهة المدان الأول اعتباراً من تاريخ دخوله الحراسة في 11/ 2/ 2020م، وذلك لادانته بقانون الإتجار بالبشر لسنة 2014م تعديل 2021م.

وقضت المحكمة بمخالفة المدانين الأول والثاني لنص المادة (21) الاشتراك الجنائي من القانون الجنائي لسنة 1991م، ونص المادة (7) من قانون الإتجار بالبشر لسنة 2014م تعديل 2021م.

وقضت المحكمة بمخالفة المدان الثاني- مسؤول شبكة التسول- بالإتجار في البشر، لنص المادة (7) مقروءة مع المادة (9) من ذات القانون.

وأمرت عقب تلاوة حكمها برفع أوراق القضية إلى المحكمة العليا للتأييد أو خلافه.

وأوضحت المحكمة أنها توصلت لإدانة المدانين الأول والثاني في القضية نتيجة مستند اتهام (1) أورنيك (8) جنائي الذي يثبت تعرّض (8) من الأطفال الضحايا لاعتداءات جنسية متكررة وتوسع فتحة الشرج عندهم أكثر من الطبيعي.

وأشارت في مذكرة حول عقوبة المدانين في القضية، إلى أنهما انتهكا كرامة الأطفال الضحايا عبر استخدامهم في عملية التسول وجلب الأموال لهما وقيادتهما للانحراف المبكر عن طريق توفير مادة (السلسيون والخمر) المخدرة لهم– لاسيما وأن الضحايا أطفال قصر تترواح بين الـ(11) و(14) عاماً، كما أن المدان الثانى لم يكتفِ باستخدام الضحايا الأطفال في أعمال التسول فقط– وإنما قام باستغلالهم أيضا في ممارسات جنسية تنافي الفطرة السليمة وفق ما ذكره الضحايا الأطفال والتقارير الطبية– الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة ضد المدانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى