الجمارك تُسلم المالية ذهباً بقيمة (283) مليون جنيه ضبط في طريقه للتهريب

الخرطوم- محمد موسى

سلّمت هيئة الجمارك، وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي اليوم الثلاثاء، أكثر من (12) كيلوجرام من الذهب، ضبطت في طريقها للتهريب خارج البلاد خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأودع رئيس هيئة الجمارك الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير، منضدة وزارة المالية سبائك من الذهب تزن (12) كيلو و(161) جرام تم ضبطها خلال الشهر الماضي من قبل منسوبي هيئة الجمارك، تقدَّر قيمته بحوالي (283) مليون جنيه سوداني، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتهمين بعملية التهريب.

الذهب المضبوط

وقال رئيس هيئة الجمارك، إن قواته تعمل في حماية اقتصاد البلاد من التهريب خاصة فيما يتعلق بالمعادن النفيسة والعملات الأجنبية، وأضاف أن التهريب ظاهرة سيئة لها آثارها السالبة التي تضر البلاد، وأن الجمارك ستظل عيناً ساهرة ويداً أمينة تعمل في حماية الاقتصاد الوطني.

وأكد الفريق د. بشير أن هيئة الجمارك تحكم سيطرتها على كافة المنافذ الجوية والبرية بالانتشار الواسع والقوات المدربة واستخدام أحدث التقنيات التي تعمل على تبسيط وتسريع الإجراءات الجمركية وضبط حالات التهريب التي تهدم الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن كمية الذهب الحالية ضبطت بمطار الخرطوم وإدارة جمارك حلفا، وأكد استمرار هيئة الجمارك في تسهيل حركة التجارة وحماية الاقتصاد واحباط كافة المحاولات التهريبية لينعكس ذلك على الاقتصاد.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!