الدعم السريع: هنالك تنسيق بين الجماعات الإرهابية وتجار المخدرات والسلاح

 

الخرطوم ـــــ الصيحة

أكد رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع اللواء ركن الخير عبدالله ادريس ابو مريدات أن الامن منظومة متكاملة يجب ان يشارك فيها الجميع. وقال أبومريدات في حديثه لبرنامج (حديث الناس ) بقناة النيل الأزرق إن الجهاز ظل متابعا لهذه الجماعات الارهابية منذ فترة وتم جمع معلومات كافية حولها.

وأوضح أن الجهاز طلب تدخل قوة مشتركة من القوات المسلحة والدعم السريع وقوات الشرطة، مؤكدا مشاركة قوات الدعم السريع في كل مايخص امن وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أن العملية الاخيرة في جبرة تمت بواسطة قوات مشتركة من كل القوات النظامية.

وقال إن العمليات السابقة التي نفذها الجهاز تمت بحرفية عالية، مؤكدا على حرفية ومهنية جهاز المخابرات رغم مافقده من قوة بعد الهيكلة التي تمت وطمئن الخير المواطن السوداني.

وأكد أبو مريدات إن قواته النظامية تعمل في تناغم تام وتتمتع باحترافية عالية في ملاحقة وكشف الجماعات الارهابية والقضاء عليها، وقال إن القوات المشتركة استخدمت أقل قوة ممكنة مع الارهابيين، مؤكدا ان الوضع تحت السيطرة.

وأشار إلى عمليات الاتجار بالبشر وتجارة السلاح والمخدرات، وقال إنها جرائم منظمة ولها ارتباط كبير مع الجماعات الارهابية، وأضاف أن الدعم السريع قام بانقاذ عدد 2107 من رعايا دول افريقية وتوقيف عدد 2500 مهاجر غير شرعي كانوا في طريقهم لدولة ليبيا و135 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بالاضافة 380 كانوا في طريقهم للعمل مرتزقة مع اطراف الصراع الليبي وضبط عدد كبير من الاسلحة، مشيرا الى وجود رابط كبير وتنسيق بين الجماعات الارهابية وتجار السلاح والمخدرات وعناصر الهجرة غير الشرعية .

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!