مكافحة الإرهاب: المخابرات نفذ أكثر من 10 عمليات تفكيك لخلايا إرهابية

 

الخرطوم ـــ الصيحة

قال  رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الارهاب اللواء معاش عصام الدين مرزوق إن الارهاب لادين له ولا وطن ولايعرف الحدود.

وأكد ان السودان ظل يعاني من الحدود الممتدة على سبعة دول وكان في السابق معبرا لهذه التنظيمات الارهابية والآن اصبح حاضنة بعد التضييق على هذه الجماعات في دول الجوار.

وقال مرزوق في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق إن جهاز المخابرات ظل يتتبع هذه الجماعات الارهابية منذ فترة بعد أن دخلت من دول الجوار بغرض تنظيم نفسها وترتيب اوضاعها للعودة مرة أخرى ولاتوجد لهم خطط لتنفيذ عمليات داخل السودان.

وأشار إلى أن هذه الجماعات الارهابية يتم تمويلها عبر الكاش دائما.

وأكد مرزوق أن العمليات مازالت جارية وهنالك خلايا أخرى جاري التعامل معها.

وقال إن جهاز المخابرات العامة نفذ أكثر من 10 عمليات تفكيك لخلايا إرهابية ناجحة بنسبة 100٪ في الفترة من اكتوبر 2020م وحتى أكتوبر 2021م ولم يسمع بها أحد، مشيرا إلى أن الجهاز يتحرك بمعلومات كاملة وتخطيط.

وأكد مرزوق تعرض الجهاز لضغوط أثرت في مقدرته على مكافحة الإرهاب وفقد العديد من العناصر المدربة تدريب عالي في دائرة العمليات ومكافحة الارهاب.

وأشار إلى أن الخلية الارهابية الاخيرة في منطقة جبرة ظهر فيها احد افراد خلية الدندر المشهورة وكان يتبع لتنظيم القاعدة في السابق وتحول فكريا للعمل مع داعش وكان يعمل كمسهل في الحركة والسكن واحضار الاسلحة. وقال إن هنالك سوء تقدير من القوة المداهمة أدي لتلك الخسائر البشرية للجهاز.

وطالب مرزوق بمنح جهاز المخابرات العامة الصلاحيات الكافية والدعم للقيام بدورة الكامل في مكافحة الارهاب .

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!