الزراعة: مطالب بانسياب التمويل بالنيل الأزرق

 

 الخرطوم- سارة  

التقى وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي بوزير الزراعة والغابات بإقليم النيل الأزرق م/ عبد الله عيسى زايد وعدد من ممثلي المزارعين بالإقليم, حيث بحث اللقاء قضايا التمويل ومتابعة سير الموسم الزراعي والاستعداد للحصاد بولاية النيل الأزرق.

وأكد حربي, على ضرورة إنشاء فروع للبنك الزراعي بالنيل الإزرق بمناطق الإنتاج لضمان انسياب التمويل في الوقت المناسب,  خاصة وان النيل الأزرق من الولايات الرائدة في الإنتاج, وقال ان الولاية مخرج السودان لما تتميز به من تنوع مناخي يمكنها من زراعة أنماط مختلفة من المحاصيل كزهرة الشمس والقطن ووعد بإنشاء محلجين بولاية النيل الأزرق كخدمات للمزارعين وتقليل التكلفة, واشار الى بذل المساعي لتوفير التمويل مبكراً, وقال ان هناك مؤشرات إيجابية للتوسع في المساحات جنوباً بعد توقيع اتفاق سلام جوبا.

من جانبه, قال عبد الله زايد وزير الزراعة بولاية النيل الأزرق, ان الإنتاج مبشر لهذا العام, وطالب بتوفير التمويل والمدخلات والآليات للحصاد حتى يتمكّن المزارعون من الاستمرارية في انتاج القطن والذي يعتبر من المحاصيل ذات الميزة النسبية العالية التي تعزز من دعم الاقتصاد, وأمّن على  ضرورة إضافة قطاعات للبنك الزراعي وفتح أفرع في منطقة رورو والمنطقة الشرقية لتحقيق استراتيجية الولاية للنهوض بالاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى