سلفا كير: على مصر وجنوب السودان تأييد البرهان لمنع عودة الحرب

الصيحة- وكالات

قال رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، إنه بحث مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، الوضع في السودان، ونوه إلى أن السودان يواجه اضطرابات، ولا أحد يساعده فيما عدا مصر وجنوب السودان.

وأضاف أن على مصر وجنوب السودان التشاور بشأن هذه المشكلة والعمل عليها، لتأييد رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان حتى لا تكون هناك عودة للحرب مع جماعات المعارضة.

وأجرى السيسي وسلفا كير مباحثات بقصر الاتحادية في القاهرة اليوم الأحد، تناولت مستجدات قضية سد النهضة والأوضاع في إثيوبيا والسودان.

وقال سلفا بحسب (أ ش أ)، إنه بحث مع السيسي العديد من القضايا، حيث أعرب السيسي عن الاستعداد لمساعدة جنوب السودان في العديد من المجالات، متطلعاً إلى أن تقوم مصر بإرسال بعثات إلى جنوب السودان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

وأضاف “لدينا هنا في المنطقة مشكلة بين إثيوبيا ومصر، وإثيوبيا والسودان، وهناك مشكلة بين إثيوبيا وجبهة تحرير شعب تيجراي، وهذه مشكلة أخرى تحدثنا عنها أيضاً”.

وتابع بأن رئيس وزراء إثيوبيا ليس في وضع لبدء المفاوضات، بسبب الحرب مع المعارضة في الوقت الحالي، وهو ليس في وضع الآن للتحرك رغم كل القدرات التي لديه.

وأوضح أنه بحث مع السيسي الوضع في السودان، ولفت إلى أن السودان يواجه اضطرابات، ولا أحد يساعده ، فيما عدا مصر وجنوب السودان.

وبحث السيسي مع سلفا ملف مياه النيل في إطار التنسيق المستمر وعلى ضوء التطورات الجارية في ملف سد النهضة.

وقال السيسي إنه تم التأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم استناداً إلى القانون الدولي ومخرجات مجلس الأمن، وشدد على أن هذا الأمر من شأنه تعزيز الاستقرار في المنطقة وفتح التعاون بين دول حوض النيل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!