بعد (13) يوماً.. فزع أهلي يعثر على مرشد زراعي مفقود في أدغال بحر العرب

بحر العرب- أبو بكر الصندلي

نجح فزع أهلي يضم فريقاً من الخيالة الأهليين، في العثور على المرشد الزراعي موسى حامد “بنج” بعد (13) يوماً عاشها وسط غابات المنطقة المليئة بالمياه والزرع.

وقال أحد أقرباء “بنج”، إن المرشد الزراعي كان ضمن طاقم طائرة رش الآفات الزراعية التابعة لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية، كان يقودها أوكراني، وأثناء مأمورية هبطت الطائرة اضطرارياً في منطقة غابية، حيث قام المرشد الزراعي باعتباره سودانياً واحد أبناء بحر العرب ويعرف تلك المناطق بالبحث عن أقرب قرية، ورغم ذلك ضل طريقه في العثور على قرية أو العودة للطائرة.

وأضاف أنه بعد ذلك بدأت رحلة المعاناة وسط مستنقعات المياه، وبذلت جهود رسمية وشعبية للبحث عنه مستخدمة كافة الوسائل دون العثور عليه “طائرة وعربات ومواتر”، ولكن أخيراً تمكن فزع أهلي على ظهور الخيول مستخدماً أساليب قديمة تتضمن إطلاق الأعيرة النارية على بعض الطيور المائية ليسمع المفقود صوت الرصاص، فاستجمع قواه ونجحت المحاولة وتم العثور عليه بتلك المناطق.

وذكر أحد ذوي المهندس، أنه ظل طيلة هذه الفترة يعيش على أكل الحشائش والصمغ رغم أنه يعاني من السكر والضغط، وأكد أنه بصحة جيدة.

وتقدمت اسرتة بالشكر لأهالي بحر العرب وحكومة شرق دارفور ولجان الأمن ووزارة الإنتاج وديوان الزكاة بالولاية، لوقفتهم القوية ودعمهم لأعمال البحث وزيارة الوالي ووصوله لمنطقة الفقدان.

وقالت إن والي شرق دارفور محمد عيسى عليو ظل يقود سيارته بحثاً عن المهندس الزراعي وعدد من أعضاء حكومته، بجانب الأجهزة النظامية المختلفة بالولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!