واشنطن: “نعمل لضمان بقاء السودان وشعبه أقوياء وبصحة جيدة”

 

الخرطوم ـــ الصيحة

تسلّمت وزارة الصحة الاتحادية أمس, الشحنة الأولى من لقاح (فايزر) التي تُقدّر بـ(499) ألف جرعة مقدمة كمنحة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية عبر منصة الكوفاكس.

واستقبل الشحنة الأولى بمطار الخرطوم، وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. يسرى محمد عثمان والقائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم براين شوكان وممثل منظمة اليونسيف ماري لويس اغلتون.

وقالت وكيلة وزارة الصحة يسرى محمد عثمان “لقد تجاوزنا تطعيم مليون وسبعمائة ألف مواطن، وتقدمت بالشكر بالإنابة عن الشعب للحكومة الأمريكية لدعمهم السخي، ونتقدم بالشكر الجزيل لمنصة الكوفاكس وشركائنا الأصيلين الذين يتحملون معنا هَمّ القضاء على جائحة كورونا, ونخص بالشكر منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) ومنظمة الصحة العالمية”، وأضافت “كما هو معلوم أن اللقاح يحتاج إلى سلاسل تبريد بمواصفات محددة ودقيقة وهذا ما تم إنجازه وتوفيره وتم تركيب خمس وحدات تبريد منخفضة البرودة وذلك بالمستودع المركزي للقاحات التابع لبرنامج التحصين الموسع في الوزارة”. وأردفت “حلمنا وهدفنا للسيطرة على جائحة كورونا عبر اللقاحات بات أكثر قوة ونستطيع أن نمضي بثقة وثبات لحماية شعبنا من الأوبئة والمخاطر – ونقول إن لقاحات كورونا الأربعة المتوفرة لدينا هي من أسلحتنا الفعالة للقضاء على الفيروس”. وأعلنت الوكيلة عن إنزال لقاح الفايزر ضمن برنامج التحصين اعتباراً من الأسبوع القادم. وأشارت إلى أن هذا اللقاح يعطى للمواطن في جرعتين, الفاصل الزمني بين الأولى والثانية شهر.

ومن جهته, قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم، بريان شوكان “إن شراكتنا مع وزارة الصحة واليونسيف لتقديم هذه اللقاحات أمرٌ بالغ الأهمية للسيطرة على الجائحة، وإبطاء ظهور متغيرات جديدة، وضمان بقاء السودان وشعبه أقوياء وبصحة جيدة”, وزاد “تتطلّب عملية نشر وحدات سلسلة التبريد الفائق سلسلة من الإجراءات, بدءاً من شراء المعدات المناسبة والتدريب العملي للشركاء المحليين والمتابعة عن قُرب لضمان عمل المعدات وفقاً للمعايير. تعمل اليونسيف مع كوفاكس لتسليم 350 وحدة من وحدات سلسلة التبريد الفائق إلى أكثر من 45 دولة حول العالم، وابتداءً من شهر يوليو، تم شحن أكثر من 200 وحدة إلى 24 دولة”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!