وزير الزراعة يلتقي ممثل البنك الدولي

الخرطوم- سارة

التقى وزير الزراعة والغابات الدكتور الطاهر اسماعيل حربي بحضور وكيل الزراعة والغابات المهندس عبد الرحمن عبد الرحيم هتر بممثل البنك الدولي الدكتور اندرو.

وأشاد حربي بالمجهودات التي يقوم بها البنك الدولي للسودان. موضحاً أن السودان يزخر بالعديد من الموارد الطبيعية المتمثلة في (الصمغ العربي، القطن، الكركدى، الفول السوداني وزهرة عباد الشمس) بالإضافة لما يمتلكه من معادن ومياه جوفية. وثمّن حربي الدور الذي ظلت تلعبه منظمة الأغذية والزراعة الفاو. وقال حربي ان السياسات الخاطئة التي انتهجها النظام السابق كانت سببا في نزوح معظم سكان الريف الى المدن. واضاف حربي أنه على استعداد لتوفير كل الجهود للنهوض بالقطاع الزراعي وتوفير الأمن الغذائي وسبل كسب العيش والعمل على زيادة الإنتاج والإنتاجية والوصول لتنمية زراعية ريفية.

من جانبه, قال وكيل وزارة الزراعة والغابات المهندس عبد الرحمن هتر إن هناك بعض المشاريع مُوِّلت بواسطة المنظمات, لكنها تدهورت بفعل النظام السابق مثل هيئة جبال النوبة الزراعية ومشاريع جنوب القضارف وجنوب النيل الازرق ومشروع جبل مرة. وقال هتر إنه يدعم النشاطات التي يقوم بها البنك الدولي وان وزارته سوف توفر بيئة جاذبة للمستثمرين.

إلى ذلك, أوضح ممثل البنك الدولي الدكتور أندرو أن البنك الدولي قدم منحة للسودان بقيمة اثنين بليون وخمسمائة وعشرين مليون دولار وُزِّعت على وزارات الزراعة، الصحة، الري، الحكم الاتحادي والاستثمار, وذلك بغرض عمل مشاريع تجريبية وزيادة سُبل كسب العيش والعمل على تنمية زراعية ريفية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!