منتخب السودان يقتنص أول نقطة في مشوار المونديال

الخرطوم- الصيحة

اقتنص منتخب السودان الأول لكرة القدم، نقطة من ضيفه منتخب غينيا بتعادلهما بهدف لكل، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء بمراكش- المغرب، ضمن الجولة الثالثة لمنتخبات المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022م.

تقدّم المنتخب الغيني في النتيجة عن طريق محمد بايو في الدقيقة (56)، بينما أدرك التعادل لـ”صقور الجديان” سيف تيري عند الدقيقة (72).

وبذلك حصل السودان على أول نقطة في رصيده في مؤخرة الترتيب، مقابل نقطتين لنظيره الغيني في المركز الثالث.

ولعب السودان بتوازن شديد وعدم اندفاع في مواجهة محترفي المنتخب الغيني.

وكان منتخب السودان خسر مباراتيه الأوليين بالمجموعة أمام المغرب وغينيا بيساو صفر/ 2 و2/ 4 على التوالي.

ويلتقي منتخبا غينيا والسودان مجدداً في الجولة الرابعة من التصفيات يوم التاسع من الشهر الحالي.

وتضم المجموعة إلى جانب السودان وغينيا منتخبا غينيا بيساو والمغرب صاحبا المركزين الأول والثاني.

من جانبه، امتدح رئيس لجنة المنتخبات، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم د. حسن عبد الله بَرْقُو، أداء “صقور الجديان” أمام غينيا، وقال برقو بحسب (كووورة)، إن ثقتهم لم ولن تهتز في المنتخب الوطني الأول، وأضاف أنه عندما تحدث بثقة قبل المباراة، كان على يقين أن المنتخب السوداني سيجني ثمار مجهود طويل وعمل دؤوب.

وقال: “تعادل منتخب السودان مع غينيا مساء اليوم، يعتبر مرضياً لنا، وعلى الرغم من أنه كان بالإمكان أفضل مما كان، إلا أن التعادل مع منتخب يتقدمنا 51 مركزاً في التصنيف الدولي حالياً هو أمر إيجابي بكل تأكيد”.

وذكر برقو أنهم يأملون في المواصلة على هذه الوتيرة من الأداء والروح يوم السبت المقبل في مدينة أادير أمام غينيا أيضا في الجولة الرابعة، حتى يتحقق الانتصار.

وأكد أنهم سيواصلون السعي من أجل المضي بذات الطريق في تصفيات كأس العالم رغم وعورته، وعدم وجود الفرصة الكبيرة من واقع أن التأهل لمتصدر المجموعة فقط.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!