أولى شحنات لقاح (كورونا) الأمريكي تصل الخرطوم

الخرطوم- الصيحة

وصلت مطار الخرطوم الدولي مساء اليوم، أولى الشحنات من لقاح (كورونا) كوفيد-19- (فايزر) الأمريكي، المقدّم من الولايات المتحدة الأمريكية عبر منصة (كوفاكس) المقدرة بحوالي (499) ألف جرعة.

وحضر التسليم وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. يسرا محمد عثمان، ومن الجانب الأمريكي القائم بالأعمال الأمريكي في السودان براين شوكان وممثلة (اليونسيف).

وقال القائم بالأعمال الأمريكي براين شوكان “إن ضمان بقاء الشعب السوداني بصحة جيدة أمر بالغ الأهمية من خلال شراكتنا مع وزارة الصحة الاتحادية في الحكومة السودانية واليونسيف بالعمل على السيطرة على الجائحة وإبطاء ظهور متغيرات جديدة”.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. يسرا محمد عثمان، إن اللقاح يعد ذي خصوصية بإحتياجه لسلسة تبريد عالية، وأن الوزارة عملت على استجلاب سسلسة تبريد تم تركيبها بالمستودع المركزي للقاحات ببرنامج التحصين الموسع.

وأشارت أن لقاح (فايزر) يعمل على تقليل خطر الإصابة خصوصاً لأصحاب الأمراض المزمنة، وأوضحت أن اللقاح سيكون مُتاحاً من خلال مراكز الصحة الأولية بالعاصمة والولايات.

بدروها، قالت ممثلة (اليونسيف) ماري لويس أغلتون، إن المنظمة تعمل بشكل كبير مع وزارة الصحة الاتحادية ومنصة الكوفاكس بتركيب وتأهيل السلاسل الفائقة التبريد بشكل صحيح، وأضافت أنه تم اختبار هذه الوحدات الخمس في الاسبوع الأخير لشهر سبتمبر بشكل ناجح قبل التشغيل من قبل الخبراء.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!