وفد من الجمارك يقف على اخر الترتيبات لاستئناف التجارة مع الجنوب

الخرطوم _ الصيحة
بدأ وفد من هيئة الجمارك السودانية برئاسة اللواء شرطة محمد البدري مصطفي السناري مدير دائرة الولايات والعميد دكتور عبدالله النيل الامين العام لصندوق الضمان الاجتماعي والعقيد حقوقي عبدالرحيم عيسي مدير ادارة الشئون الادارية بالولايات زيارة إلى ولاية النيل الابيض .
واشار مدير هيئة جمارك النيل الابيض العميد شرطة محمد نصر عبدالله بحسب (سونا) إلى أن زيارة وفد الجمارك الاتحادي تستغرق يومين يقف من خلالها على الاوضاع الامنية والاقتصادية والعسكرية بالولاية وأخر الترتيبات الادارية والفنية الحدودية اللازمة لاستئناف عمليات التبادل التجاري وفتح المعابر الحدودية بين دولتي السودان وجنوب السودان .
كما تهدف الزيارة للوقوف ميدانيا علي الترتيبات النهائية بالموانئ النهرية في ميناء ابوقصيصه والشركة السودانية وميناء كير و كوستي الجاف والمعابر الحدودية في الجبلين بمنطقتي المخاليف و المجابي والمنطقة الصفرية في جودة وكذلك المعبر النهري بكوستي وإدارتي الجمارك ومكافحة التهريب بالولاية.
وقال نصر ان الوفد سيلتقي بكل من والي النيل الابيض ومدير شرطة الولاية وقائد الفرقة الثامنة عشر مشاة ومدير جهاز المخابرات العامة كما سيقوم بوضع حجر الاساس لمجمع عمليات اللواء يس مصطفي بمستشفى الفريق بشير الطاهر بكوستي.
وسيشهد الوفد إجتماع هيئة قيادة الشرطة بالولاية .
واعرب مدير هيئة جمارك النيل الابيض عن امله في ان تكلل هذه الزيارة بالنجاح تحقيقا للاهداف المرجوة لخلق حراك اقتصادي كبير يسهم في دعم الاقتصاد .القومي للبلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى