حصاد ألسنتهم.. حصاد ألسنتهم

حسن بابكر:
ألحان حسن بابكر لها خاصية (السهل المُمتنع) وكل ألحانه تدخل بسهولة الى وجدان الناس.. وأنا كنت حريصاً على التغني بواحدة من ألحانه.. ولكن شملني بالرعاية والاهتمام وقدم لي العديد من الأغنيات الجميلة التي وجدت صدىً كبيراً عند المستمعين.. ومن تلك الأغاني أغنية (الوتر المشدود) من كلمات الشاعر الراحل إسماعيل حسن والتي نالت المركز الثالث في مهرجان الثقافة وكذلك أغنية (أصلو نادر).. و(الزول اللهيجو بسلي) وأغنية (إنتي السبب).
(الفنان عماد الكاشف)
مُخارجة لذيذة:
أغنية في عز الليل التي تغنى بها الكابلي بلحن والنور الجيلاني بلحن آخر وعندما التقي بجمهور الجيلاني يقولون لي إن الأغنية أجمل عند النور، وكذلك جمهور الكابلي، فكل شخص يعجب بفنانة يرى أنه أفضل من يؤدي الأغنية من الفنان الذي يحب صوته.
(الشاعر التجاني حاج موسى)
فلسفة الفنان:
الفنان من وجهة نظري لا يسوى شيئاً بدون (فلسفة) والفنان بدون قضية هو عبارة عن صوت جيد فقط لا غير وهو ماعون لا أقول حمارا يحمل الأسفار، دونك مثلاً فنان (الريقي ميوزك) بوب مارلي الذي افنى فنه لقضايا الوحدة والتحرر وكل القيم الإنسانية الجميلة، وكذلك هنالك الأستاذ مصطفى سيد أحمد فهو فنان صاحب قضية بعيداً عن (الأيديولوجيات) والتي نفى علاقته بها.
(الفنان عثمان العامري)
عرق البلح:
تجربة تمثيلي في فيلم عرق البلح أضافت لي الكثير، أما عن كيفية اختياري فكان المخرج رضوان الكاشف يشاهد فيلم (عرس الزين) للمخرج عبادي محمود فوقع الاختيار علي. هناك مشهد في الفيلم وهو سقوط الفنانة شيريهان من على ظهر الحصان ثم سقوطك انت فوقها، كيف تمكنت من تنفيذ هذا المشهد دون أن تتأذى شيريهان التي كانت آنذاك مصابة في ظهرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى