خبير اقتصادي: إغلاق الطريق القومي تسبب في خسائر ضخمة

الخرطوم- الصيحة

قال الخبير الاقتصادي د. عماد الدين جامع، استاذ الاقتصاد بالجامعات السودانية، إن الخسائر الاقتصادية التي نجمت عن إغلاق الطريق القومي وقفل ميناء بشائر أمام صادرات البترول أحدثت ثقباً كبيراً في جدار الاقتصاد القومي، وكان لها آثار كارثية على حياة المواطنين بالبلاد.

ودعا جامع في تصريح صحفي، لضرورة التفريق بين معارضة الحكومة والإحتجاج عليها وبين مصالح المواطنين والإضرار بالاقتصاد، وأكد أن الإحتجاج السلمي أمر مكفول بموجب الدستور والقانون ولكن لا ينبغي أن يؤثر سلباً على حياة المواطنين وتوفير احتياجاتهم الضرورية.

وأوضح أن خسائر غلق الطريق القومي خلال الفترة الماضية بلغت ملايين الدولارات بحسب تصريحات وزير الطاقة، وأشار إلى أن البلاد تزخر بموارد اقتصادية قلّ ما توجد في دول الإقليم من حولنا، ودعا إلى استغلالها الاستغلال الأمثل للاستفادة منها في التنمية الاقتصادية ودعم الجهود الرامية لتحقيق التعافي الاقتصادي.

وطالب الخبير الاقتصادي، حكومة الفترة الانتقالية للاهتمام بالقطاعات الإنتاجية حتى ترفد الخزينة العامة بموارد مالية مقدرة وتسهم في خفض معدلات التضخم واستقرار سعر الصرف، ونادى بضرورة بناء شراكات بين القطاعين العام والخاص تعزِّز من دفع عملية النهضة بالبلاد وتفتح فرصاً جديدة للعمل أمام الشباب حتى يدخلوا عجلة الإنتاج ويسهموا تحقيق التنمية المنشودة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!