وفد كبير من قوات الدعم السريع لتسريع الصلح بين حمر والمسيرية

النهود- معتز نجم

زار مدينة النهود اليوم الثلاثاء، وفد كبير من قوات الدعم السريع برئاسة العقيد موسى حامد وعدد كبير من ضباط وضباط الصف والجنود.

وانعقد لقاء حاشد بمنزل أمير امارة عموم قبائل دار حمر بحضور اللجنة الأمنية محلية النهود وعدد من شراتي وشيوخ قبيلة حمر، بجانب شباب حمر يمثلون المحليات الست.

وأكد ممثل الدعم السريع العقيد موسى حامد، أن لامارة قبائل دار حمر تاريخ طويل وسمعتها سبقتها لكل السودان، وأن العلاقة بين الدعم السريع ودار حمر مفتاحها هو الأمير عبد القادر منعم وهو الذي جعل الطريق سهلاً للوكيل والشراتي والناطق الرسمي للتحاور والاتصال مع قيادات الدعم السريع العليا.

وكشف موسى عن رعاية وتبني الفريق أول محمد حمدان دقلو للصلح وتبعاته بين حمر والمسيرية الزرق، وأشار لانعقاد أكثر من عشر إجتماعات بين وفد الامارة للخرطوم وبقية الأطراف، واكد التوصل إلى وفاق تام فقط في انتظار إعلان نتائج ترسيم الحدود.

وأعلن العقيد موسى عن تصديقهم لإنشاء قطاع للدعم السريع بالمنطقة، وأوضح أنهم يعملون مع بعض كل المنظومة الأمنية الشرطة، الجيش، استخبارات الأمن والمحلية، وقال “إننا دولة ونعمل وفق منهج واحد ومشترك”.

وأشاد العقيد موسى بالاستقبال الكبير الذي حظي به وفد الدعم السريع في الخوي والنهود، وشكر حسن وكرم الضيافة، كما اشاد بالحماس الكبير الذي وجده من الشباب، وقال “كلفنا من الفريق دقلو رجل السلام في السودان وهذا السلام يحتاج للمحافظة والاهتمام بالإدارة الأهلية والطرق الصوفية ويجد الاهتمام بالدعم والرعاية من قبل الفريق محمد حمدان دقلو.

من جانبه، رحب أمير عموم قبائل دار حمر الأمير عبد القادر منعم، بوفد قوات الدعم السريع بقيادة العقيد موسى ورفاقه الميامين، وقال إنه سعيد بالادوار السابقة والحالية لقوات الدعم السريع في بسط الأمن في السودان بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، وهذه الزيارة مهمة لنا لطي الخلاف بيننا وبين أهلنا المسيرية ونحن نقبل بنتائج ترسيم الحدود.

وأضاف منعم بأن لدار حمر تاريخ يختلف عن كل السودان، وثمن جهود الفريق أول دقلو لتبني هذا الصلح، واعتبر أن لهذه الزيارة خصوصيتها، وأعلن تأييد نائب الرئيس للخروج بالسودان إلى بر الأمان، وأكد رضاه التام عن العمل الكبير الذي قام به الوكيل والشراتي بالخرطوم، وأنه يدعم كل هذه الخطوات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!