كباشي يطلع على الأوضاع بجنوب كردفان ويتلقى دعوة لرعاية مراسم المصالحات

الخرطوم- الصيحة

اطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، على مجمل الأوضاع بولاية جنوب كردفان، والجهود المبذولة لدعم وتعزيز الأمن والاستقرار وإحداث التنمية المنشودة بالولاية، بجانب التوسع في مشاريع الطرق والكهرباء.

وقال والي الولاية المكلف موسى جبر محمود في تصريح صحفي عقب لقائه عضو مجلس السيادة بالقصر الجمهوري اليوم، إن جنوب كردفان تشهد استقراراً أمنياً، ولفت إلى إرادة إنسان الولاية لتحقيق السلام ورفضه للحرب والاقتتال.

وأشار إلى أن آليات التصالح المجتمعي، والعديد من المبادرات لعبت دوراً مهماً في هدوء الأحوال الأمنية، وأوضح أن لجنة وقف العدائيات بمحليات الولاية وقعت مسودة إتفاق سيكون بمثابة ميثاق بين كافة الأطراف المتباعدة، وأضاف أنه قدّم الدعوة لعضو مجلس السيادة الفريق أول ركن كباشي لرعاية وتشريف مراسم التوقيع على هذه المصالحات قريباً بالولاية.

وأوضح والي جنوب كردفان المكلف، أن اللقاء ركّز على أهمية المشاريع التنموية وتشغيل الشباب وتشييد الطرق (طريق هبيلا- الدلنج وطريق ابوكرشولا- الرهد- أم برمبيطة) وبداية العمل في الطريق الدائري، بجانب كهرباء الخط الناقل من أم روابة حتي العباسية وأبو كرشولا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى