الأزمة مستمرة .. اجتماع فيفا وشداد يحول نزاع المريخ إلى ملعب الوزارة

 

أسفر الاجتماع الذي انعقد عصر أمس الخميس عبر تقنية الفيديو بين ممثلين للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الافريقي “كاف” مع الاتحاد السوداني لكرة القدم ممثلا في الرئيس بروفيسور “كمال شداد” والأمين العام “د. حسن ابوجبل” عن نقل أزمة المريخ إلى ملعب الدولة بعد أن طلب من الاتحاد العمل بكل السبل على حل الأزمة والاستعانة بالحكومة ووزير الشباب والرياضة.

 

وبحسب البيان الذي أصدره الاتحاد وتحصلت “الصيحة” على نسخة منه، فإن ممثلي فيفا وكاف أشاروا لاستلامهم العديد من الرسائل والخطابات يومياً من المجلسين اللذين عقد كل منهما جمعية عمومية.

وأفاد رئيس الاتحاد د. كمال شداد في تنويره لممثلي الفيفا والكاف، أن تقرير اللجنة الثلاثية الذي وصل للفيفا تم وفقا لقرار من مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكن “آدم سوداكال” اعترض عليه ورأى أن جمعيته العمومية التي أقيمت بحضور أكبر واشرفت عليها لجان النادي المنتخبة هي الجمعية الشرعية، وأكد أن سوداكال تقدم بشكوى لمحكمة كاس ضد القرار الذي صدر من الاتحاد، كما أشار بيان الاتحاد لأن وجود مجلسين لم يؤثر على نشاط فريق كرة القدم الذي يواصل نشاطه كالمعتاد حيث أدى مباراة بالأمس (أمس الأول).

 

وفي نهاية الاجتماع، حث الاتحادين الدولي والافريقي، الإتحاد السوداني على حل الأزمة بكل السبل بما في ذلك اللجوء للدولة ووزير الشباب والرياضة للتدخل في الأمر لحماية نشاط كرة القدم واستمراره والمتعاملين معه ومؤسساته.

 

على صعيد متصل، تفيد متابعات “الصيحة” أن رئيس الإتحاد د. كمال شداد دعا المجلسين لعقد لقاء معه يوم الأحد المقبل في محاولة للوصول إلى حل توافقي وهو الطلب الذي وافق عليه سوداكال فيما تحفظ عليه رئيس المجلس المنتخب في حديقة الموردة “حازم مصطفى”.

 

واعتبر نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم المهندس نصر الدين حميدتي في بوست عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن فيفا أعتبر أن الأزمة شأن داخلي وأوضح حميدتي أن الإتحاد أتخذ قراره وأعلن اعتماد مجلس حازم مصطفي واعترافه بما أسفرت عنه جمعية الموردة وبالتالي فإنه لا توجد مشكلة وينبغي أن يباشر المجلس مهامه.

 

وينتظر بحسب مصادر الصيحة، أن يواصل رئيس الإتحاد د. كمال شداد مساعيه مع المجلسين للوصول إلى حل توافقي للأزمة وحال عدم نجاح مساعيه ينتظر أن يقوم بتحويل الملف إلى طاولة وزارة الشباب والرياضة لتقوم بإصدار الحل الذي تراه مناسباً.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!