لاعب السنغال: نتمنى أن يستهين بنا منتخب إنجلترا!

لاعب السنغال: نتمنى أن يستهين بنا منتخب إنجلترا!

الصيحة- وكالات

يرى ألفريد جوميز الحارس الاحتياطي لمنتخب السنغال أن المنتخبات الأفريقية عبرت عن نفسها وهويتها جيدا في مونديال قطر 2022 ببلوغ الدور ثمن النهائي.

وقال جوميز في مؤتمر صحفي أمس السبت بحضور مراسل كووورة: “الكاميرون وتونس كان لديهما فرصة التأهل، وفي المستقبل القريب ستتمكن منتخبات أفريقيا من بلوغ مراحل متقدمة”. وأضاف: “علينا أن نركز على تأكيد البصمة الأفريقية، وأن نكون إيجابيين بالتقدم الذي أحرزناه. المنتخبات الأفريقية يجب أن تكون طموحة ومؤمنة بقدرتها على الفوز أمام أي منتخب”. وتابع: “نثق في قدرات المدرب (أليو) سيسيه، كما نمتلك مجموعة لاعبين يتطورون باستمرار، إذ يلعبون لدى أفضل الأندية الأوروبية”. وأكد أن سيسيه “يقول لنا كلما لعبتم في أندية بالمستوى الأول سيزيد نضوجكم. لدينا كثير من اللاعبين المخضرمين، وما من شيء يستبدل هذه التجربة.”

وعن غياب ساديو ماني نجم السنغال وبايرن ميونخ قال جوميز: “هو أحد قادتنا ويتواصل معنا باستمرار ويؤدي دوره رغم غيابه عن المونديال.”

وواصل: “نتمنى أن يستهين بنا منتخب إنجلترا حتى نحقق المفاجأة، لكن بالتأكيد نحترم بعضنا البعض، ولا صحة لما تتناوله الصحف في هذا الشأن.”

وتابع: “أليو سيسيه خلق بيننا لحمة داخل منتخب السنغال فقد عرف كيف يصقل شخصيات اللاعبين، نحن أسرة قبل أن نكون فريقا، نعمل سويا ونتضامن مع بعضنا وندافع عن بعضنا لأننا نحتاج ذلك وشعبنا يحتاج ذلك أيضا.”

وأكمل جوميز “سيسيه غني عن التعريف هو أول من قاد السنغال للتتويج بأمم أفريقيا، وصعد بالمنتخب إلى كأس العالم مرتين على التوالي، هو ليس الوحيد الذي حقق ذلك وهذا يعني أن المناخ كان موجودا والدعم توفر ليعبر المدرب عن نفسه.”

واختتم “كما أنه يحسن اختيار اللاعبين، واختار أفضل تركيبة ناجحة لمنتخب السنغال. ونحن نشاهد ثمار هذا الجهد حاليا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى