فريق هندسي مصري يصل وادي حلفا لتأهيل وتطوير النقل النهري

وادي حلفا- الصيحة

وصل ميناء وادي حلفا على متن الباخرة سيناء، اليوم الاثنين، الفريق الهندسي المصري برئاسة المهندس محسن عزة ملك رئيس الإدارة المركزية للشؤون الملاحية بوزارة النقل المصرية.

وكان في استقبال الوفد بميناء وادي حلفا، المدير العام للملاحة النهرية بالسودان د. معاوية علي خالد، بحضور المدير التنفيذي لمحلية حلفا بالإنابة أبوعبيدة برهان والقنصل العام المصري بوادي حلفا السفير أحمد الشريف فوزي وعدد من القيادات التنفيذية والمحلية والشعبية بحلفا.

وضم الوفد عدد من البيوتات الهندسية من قيادات وأصحاب الشركات والتي ينتظر أن يرسو عليهم تنفيذ العمل بعد الوقوف ميدانياً لاستطلاع المجرى النهري وتطهيره ومدى صلاحيته لاستيعاب حركة السفن الكبيرة التي تحمل حاويات البضائع الكبيرة.

وتجيئ الزيارة في إطار تطوير وتأهيل النقل النهري من وادي حلفا حتى الخرطوم، وتتزامن الخطوة مع تطوير أرصفة ميناء حلفا والتي يقوم بتنفيذها الجانب المصري بالتنسيق مع وزارة النقل السودانية وفق تفاهمات حول هذه المشروعات.

ورحب د. معاوية خلال الاجتماع المشترك، بالوفد الهندسي، ورحب السفير أحمد الشريف، بوفد وزارة النقل المصري لتطهير المجرى الملاحي النهري وهو الرابط ما بين الإسكندرية والسودان وحتى فكتوريا والذي يعتبر حدثاً كبيراً لتطوير الملاحة النهرية بين البلدين والتي تجيئ متزامنة مع خطوات تطوير ميناء وادي حلفا وهو نتاج مجهود بين وزارة النقل السوداني والمصري في خدمة الشعبين.

من جانبه، عبر رئيس الوفد المصري، عن شكره لحفاوة الاستقبال، وأعلن أن العمل سيبدأ غداً الثلاثاء في استطلاع الخط الملاحي النهري من حلفا حتى منطقة عكاشة عبر شركات عملاقة متخصصة في المجال لعمل دراسات أولية، وستكون نقلة كبيرة في تطوير الملاحة بين البلدين والخير بين الشعبين، وتاتي متزامنة مع تطوير أرصفة ميناء حلفا في المرحلة المقبلة في إطار تحسين المجرى الملاحي ما بين الموانئ السودانية والمصرية وتنشيط حركة النقل الدولي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!